زير النفط يطلق مبادرة ..النُخب... لمئة فرصة لدراسة البكالوريوس في الجامعات العالمية

مشاهدات



أطلقت وزارة النفط اليوم السبت مبادرة النخب بواقع 100 فرصة لدراسةِ البكالوريوس في الجامعات العالمية . وذكرت الوزارة في بيان

 

:أننائبِ رئيسِ مجلسِ الوزراءِ لشؤونِ الطاقة ووزيرِ النفط حيّان عبدِ الغني أعلن عن إطلاقِه مبادرةِ النُخب بواقعِ 100 فرصة لدراسة البكالوريوس في الجامعاتِ العالميةِ الرصينة، مخصصة للخريجين الأوائلِ في مرحلة الدراسة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024  . وأن هذه الدعوة تشمل الطلبة ممن تتراوح معدلاتهم بين 95-100 درجة للفرع العلمي و90-100 درجة للفرعِ الأدبي .

 

وأشار الوزير الى حرص الحكومة والوزارة الارتقاء بالمستوى العلمي في العراق من خلال رعاية وتوفير فرص متميزة للنخب والكفاءات الشبابية الوطنية بناة وقادة المستقبل للدراسة في الجامعات العالمية الرصينة للاختصاصات التي تجدها ضرورية في قطاعات النفط والطاقة وغيرها . داعيا الطلبة الى بذل المزيد من الجهود والمثابرة والتفوق ليكونوا النخبة المرتقبة لتمثيل العراق في الجامعاتِ العالمية . من جانبه قال مدير عام دائرة التدريب والتطوير في الوزارة هشام ياس شعلان إن باب التقديم سيفتح ابتداء من 15 أيلول 2023 منوها بان الطلبة المتقدمين سيخضعون الى الاختبار والتنافس وان الوزارة تتكفل بجميع النفقات المالية خلال فترة الدراسة .

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم