سماسرة المنطقة الحمراء!

مشاهدات


 

د. نزار محمود


لا أريد أن أتكلم عن ساسة المنطقة الخضراء من نواب ووزراء بل فضلت تجنباً للمشاكل التحدث عن سماسرة المنطقة الحمراء . فالحديث عنهم لا يغضب أحداً ذا سلطة !! ومن حق القارىء أن يسأل : ماذا تعني بالمنطقة الحمراء ومن هم سماسرتها ؟

 

يبدو ان الناس قد توزعوا في مناطق ذات الوان مختلفة منها الخضراء ومنها الصفراء ومنها الزرقاء وها نحن نتكلم عن الحمراء فما هي هذه المنطقة ومن يسكنها وبماذا يتصف ساكنوها وبماذا ينشغلون؟ سكنة المنطقة الحمراء يا سادتي يملكون مالاً كثيراً ويرتدون اغلى الثياب يقودون السيارات الفارهة ولهم أرصدة وعقارات كثيرة في خارج البلاد . لا يجوعون أبداً ولا يضطر ابناؤهم لبيع الماء البارد ومناديل الورق في الشوارع ولا يحتاجون للبحث في المزابل . يصلون ويصومون أمام الناس ويتناولون الخمر في المراقص الليلية وفي العتمة . ولكن مقابل ماذا تأتيهم الاموال؟ مقابل انهم خولوا بالتوقيع على سندات بيع أرض البلد وعقود صفقات ثرواته لمن ومع من احتله ووضع وصياً عليه .

 

ولكن أين سكان مناطق الألوان الأخرى ؟ اين هم سكان المنطقة الصفراء ؟

 

يا سيدي ان سكان المنطقة الصفراء قد جرى غسل ادمغتهم بروايات ومعتقدات وملئت نفوسهم بأحقاد وضغائن أعمت بصيرتهم . وماذا عن أبناء المنطقة الزرقاء ؟ لقد اسكت من بقي منهم آما الآخرون فقد قتلوا أو سجنوا أو نزحوا . مهلاً مهلاً سيدي انني أرى تقرير نظرك الطبي على الطاولة وهو يقول : أنك مصاب بعمى ألوان خاص ! إنك ترى بدل الأخضر أحمر!!! يبدو أنك يا سيدي تقصد المنطقة الخضراء وليس الحمراء ؟

تعليقات

أحدث أقدم