الاعرجي: هيئة التصنيع العسكري مطلوب منها التعاون مع الدول التي وقفت لجانب العراق بالحرب

مشاهدات


طالب قاسم الاعرجي هيئة التصنيع العسكري في العراق للتعاون مع الدول التي وقفت إلى جانب البلاد في الحرب ضد الإرهاب . جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح معرض مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والأمن السبراني . وبرر عدم حضور رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة المعرض بإنشغاله بالحوار الوطني الذي من المقرر أن ينعقد يوم غد .

 

وأوضح أن المعرض مهم لمكافحة الإرهاب و إن العراق إلى الاستفادة من كل الخبرات ورفع قدرات الأجهزة الأمنية وأشار الأعرجي إلى ان الحكومة العراقية عازمة على دعم هيئة التصنيع الحربي لنقل التجارب والاستفادة لتطوير العمل ومنع اي خروقات أمنية لحفظ المعلومات . ونشيد بالقادة السياسيين على خطابات التهدئة العراق بحاجة إلى حوار حقيقي وإصلاح لحل كل الانسدادات السياسية الموجودة . وإن هيئة التصنيع الحربي مطلوب منها واجبات كبيرة والاستفادة من الخبرات والتعاون مع الدول التي وقفت إلى جانب العراق في أيام الحرب ضد الإرهاب معتبرا أن استقرار العراق استقرار للعالم .

 

بدوره قال رئيس هيئة التصنيع العسكري محمد صاحب الدراجي في كلمة له خلال افتتاح المعرض "إننا في الهيئة علينا أن نوطّن الصناعة الحربية في البلاد سواء كان السلاح تقليديا ام الإلكتروني في البلاد . وأن القوانين العراقية تلزم الشركات بشراء المنتج المحلي ونحن كدولة لدينا توجه واضح بأن يكون السوفت وير محلي ولا يكون هناك تدخل خارجي في هذه العملية منوها إلى ان أبواب مشرعة لكل الأفكار جديدة تدخل في عمل الهيئة . وأشاد بتعاون الأجهزة الأمنية مع هيئة التصنيع الحربي ودعم فكرة توطين الصناعة الحربية بالعراق . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم