ذكرى يوم الايام

مشاهدات


نجلاء السامرائي 


في 08-08-1988 يوم الايام  الذي مر على العراق وشعبه وقيادته الميمونة بعد تضحيات الدم  الذي اريق على تراب العراق من شبابنا واخوتنا واباءنا استمرت تلك التضحيات ثمان سنوات وقد التف  الشعب حول القيادة التي جابهت اكبر هجمة صفراء بالقرن العشرين وبحجة تصدير الثورة وما كانت ثورة وانما هرطقات لتضليل الشعوب التي صادفتها ووقف الشعب العراقي بوجه تلك الهجمة الهمجيه وكان باب الصد واغلق الطريق عليها وانقذ الشعوب العربية  من تلك الهجمة واجبر العدو على تجرع كأس السم  الزعاف.

 

وكانت دماء شبابنا والتي روت تراب الوطن وكأنها  الحناء التي اصطبغ بها العراق من كل الاطياف والتي عمدها ذلك الدم الغالي وكانت بحق تسمى القادسية الثانية فعندما كان كل الاهل يزفون شبابهم الى جنان الخلد  فكان العراق يلطم تلك الهجمة وصاحبها بلطمات جعلته  يتجرع السم  ويقر ويعترف بحق العراق بالدفاع  عن البوابة  الشرقية ولقد حذرنا منها سيدنا محمد النبي العربي عندما قال من هنا واشار نحو الشرق سيأتي عليكم او منطلق  قرن الشيطان . وكما حذرنا ايضا سيدنا امير المؤمنين عمر بن الخطاب وعندما فتح العراق وفارس فقال قولته المشهورة ( وددت لو ان بين العراق وبلاد فارس جبلا  من ونار ) وكانت توقعاته صادقة فان الشر قد حل على بلادنا وكانت البوابة الشرقيه التي ردت وصدت تلك الهجمة  الصفراء الخبيثة وكانت القيادة الوطنية الحكيمة والتي حجمت تلك الهجمة لعشرين عاما . وكان العراق  يرتع بالامن والامان واغلق تلك البوابة  السامة التي تبث سمومها وبكل اشكاله وكان جيش القادسية  الثانية يصدها ويردعها الى ان تكالب عليه اخوة يوسف قبل الغرباء ودافع وقاتل لاكثر من ثلاثة عشر عاما ووقف يصد هجمات ثلاث وثلاثون دولة حاولت كسره وحصاره وكان الحصار مريرا . 


ففي مثل هذا اليوم  المصادف 08-08-1988 نقف باجلال واكبار  لنحي تلك الارواح والتي دفعت  ضريبة  الدفاع  عن عروبة  العراق  والوطن العربي والحفاظ على حرائره لنرفع لهم الرايات  بالفخر والعز والمجد والى الذين سطروا ذلك النصر للعراق الشامخ لنبقى مرفوعي  الرؤوس والقامة ولتكن لنا ذكرى وسنظل نحتفل بها على مدى الدهر . فالى تلك الارواح  التي إرتقت الى بارئها ...لهم العز والمجد والسؤدد اليوم نحتفل بتلك الذكرى وروووح شهيد الاضحى ترفرف مع بقية شهداء القادسية فوق  رؤوسنا  فالمجد والخلود لهم والنصر للعراق الشامخ  .

تعليقات

أحدث أقدم