مدينة الألعاب الأولمبية .. مصر على أعتاب استضافة بطولات عالمية

مشاهدات



تسعى مصر على مدار السنوات الماضية لتغيير كامل في البنية الأساسية والمنشآت الرياضية على مستوى الجمهورية للدخول بقوة نحو استضافة البطولات العالمية .

 

ومع عملية تطوير البنية الأساسية يجري العمل على قدم وساق مؤخرا للانتهاء من تنفيذ مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة لتكون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط . وتعد صرحا رياضيا ضخما يتم تنفيذه وفقا لأعلى المواصفات العالمية . ووصف الناقد الرياضي علي الشاذلي المدينة الأولمبية بالحلم الذي قارب على التحقق مضيفا : مصر تمتلك الكثير من الإمكانات لتكون في مقدمة الدول من حيث استقطاب البطولات الكبرى لأراضيها فالجمهور المصري متعطش دائما للرياضة بكافة أنواعها والبنية التحتية أصبحت قادرة على استقطاب أكبر البطولات . وتابع الآن أصبحنا أمام حلم يتحقق أمام أعيننا فتلك المدينة بخلاف قوتها الرياضية تحتوي أيضا على مدينة للخيول والفنون والثقافة وسيكون لهم دور مثالي في الترويج لمصر على المستوى الثقافي والحضاري والسياحي بجانب الترويج الرياضي . فالمدينة الجديدة ستكون على الطراز العالمي وتضم بين جنباتها استاد يسع 90 ألف متفرج وملاعب للتدريب في مختلف الرياضات وصالات مغطاة تسع إحداها لـ15 ألف متفرج بجانب ما يتعلق بكل ذلك من خدمات فنية ولوجيستية لخدمة المتواجدين والاهتمام أيضا بالعلامات الإرشادية بمختلف اللغات ليتم التسهيل على المشجعين التواجد والوصول إلى ما يريدون . وتسعى مصر على مدار السنوات الأخيرة لتغيير كامل في البنية الأساسية والمنشآت الرياضية على مستوى الجمهورية للدخول بقوة نحو استضافة البطولات العالمية . ومع عملية تطوير البنية الأساسية يجري العمل على قدم وساق مؤخرا للانتهاء من تنفيذ مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة لتكون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط . وتعد المدينة التي وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤخرا بسرعة الانتهاء منها صرحا رياضيا ضخما يتم تنفيذه وفقا لأعلى المواصفات العالمية .

 

ووصف الناقد الرياضي علي الشاذلي المدينة الأولمبية بالحلم الذي قارب على التحقق مضيفا : مصر تمتلك الكثير من الإمكانات لتكون في مقدمة الدول من حيث استقطاب البطولات الكبرى لأراضيها فالجمهور المصري متعطش دائما للرياضة بكافة أنواعها والبنية التحتية أصبحت قادرة على استقطاب أكبر البطولات .


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم