إيران : انهيار مبنى .. ومقتل خمسة و80 تحت الأنقاض

مشاهدات



أدى انهيار مبنى تجاري قيد الإنشاء في مدينة عبادان بجنوب غرب إيران إلى مقتل 5 أشخاص على الأقل حسب ما أفاد التلفزيون الرسمي . 

 

فيما تصاعدت المخاوف من أن تكون حصيلة الضحايا أعلى بكثير حيث يعتقد أن أكثر من 80 شخصاً ما زالوا محاصرين تحت الأنقاض . لاسيما أن أجزاء من مبنى متروبول المؤلف من عشر طوابق والواقع على بعد 120 كيلومترا من الأهواز انهار بالكامل . ويجاور هذا البناء الذي يقع على الشارع المركزي الأكثر ازدحاما في المدينة مبان تجارية وطبية وأخرى تضم العديد من المكاتب . فيما قال المتحدث باسم هيئة الإغاثة الوطنية مجتبى خالدي إن 5 أشخاص قتلوا وأصيب 27 آخرون في حادث الانهيار . من جهتها أفادت جمعية الهلال الأحمر الإيرانية في الأهواز أن 80 شخصا على الأقل علقوا تحت الأنقاض وأن العمل جارٍ لإنقاذهم ويستخدم رجال الإنقاذ الكلاب البوليسية للمساعدة في عمليات البحث . 

 

ويشار إلى أن هذا الانهيار ذكّر الكثيرين بحريق عام 2017 الذي التهم مبنى بلاسكو الشهير في العاصمة طهران مودياً بحياة العشرات. في حين شهدت مدينة عبادان عام 1978 حريقاً كبيراً في دار سينما ريكس، أدى إلى مقتل المئات . وتستضيف تلك المدينة أقدم مصفاة لتكرير النفط في الشرق الأوسط .  

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم