مقتل 48 شخصا بنيجيريا و12 شمال بوركينا فاسو

مشاهدات


قتل ما لا يقل عن 48 شخصا في هجمات شنها مسلحون على ثلاث قرى في ولاية زمفارا شمال غرب نيجيريا . وقال المسؤول الإداري في إقليم باكورا أمينو سليمان : في المجموع قتل 48 شخصا بأيدي عصابات في القرى الثلاث (دامري وسابون غارين وكالاهي) التي هوجمت بعد ظهر الجمعة فيما أكد الحصيلة أحد السكان .

 

وفي أفريقيا أيضا وتحديدا بوركينا فاسو قُتل 12 شخصًا على الأقلّ هم عشرة من أفراد قوات موالية للجيش ومدنيَان السبت في كمين نصبه إرهابيون شمال بوركينا فاسو . وقال مصدر أمني إن الهجوم استهدف قافلة مواد غذائية يرافقها عناصر من جهاز متطوعي الدفاع عن الوطن على طريق دوري-غورغادجي و قُتل خلاله 12 شخصًا . بدوره أكد مسؤول محلي لوكالة فرانس برس مقتل عشرة من أفراد جهاز متطوعو الدفاع عن الوطن موضحا أن 4 آخرين جرحوا وتم توفير الرعاية لهم . وأشار المصدر أيضا إلى مقتل ثلاثة آخرين من متطوعي الدفاع عن الوطن في هجوم آخر الجمعة في ريتكولغا في إقليم نامينتينغا في شمال البلاد أيضا . ويدفع أفراد هذه القوة وهم مدنيون يساعدون الجيش وتلقوا تدريباً غير كاف ومسلحون بشكل سيء ثمناً باهظاً في مكافحة الإرهاييين في بوركينا فاسو . ويأتي ذلك فيما أصيب متطوع آخر ليل السبت الأحد في هجوم استهدف مركز الاعتقال والإصلاح في نونا عاصمة محافظة كوسي شمال غربي البلاد  بحسب المسؤول نفسه . وأضاف أنه تم الإفراج عن عشرات المعتقلين في أعقاب الهجوم على السجن ونهب عدد من المكاتب وأضرم المهاجمون النار في سيارات .

 

وتستهدف بوركينا فاسو ولا سيما الشمال والشرق هجمات إرهابية منذ 2015 تنفذها جماعات مسلحة بعضها موال لتنظيمي القاعدة وداعش وأودت بأكثر من ألفي شخص وأدت إلى نزوح 1,8 مليون شخص . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم