الجيش الإسرائيلي يعتقل 15 شخصا في الضفة الغربية

مشاهدات



أعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين أن القوات الأمنية داهمت الليلة الماضية عددا من البلدات في جنين بالضفة الغربية حيث اعتقلت 15 شخصا من مختلف المناطق .

 

وجاء في بيان لجيش الاحتلال : إنه نفذ عملية دهم بقرية رمانة بجنين وإعتقل إثنين من المشتبه بهما بتقديم المساعدة لمنفذي عملية إلعاد الأخيرة . كما إعتقلت القوات الإسرائيلية عددا من المشتبه بهم بالضلوع بنشاطات إرهابية في مخيم بلاطة وقرى عايدة وولاجة وبيت ريما وبلعين وعزون وقطنة وحزما حسبما أفاد البيان وضبطت القوات سلاحين ناريين بقرية عزون . وصعد الجيش الإسرائيلي من أنشطته في الضفة الغربية في محاولة لقمع العنف المتصاعد خلال الأسابيع الماضية . وأعلنت إسرائيل عن إلقاء القبض على منفذي العملية الأخيرة التي شهدتها مدينة إلعاد في يوم إحياء ذكرى تأسيس دولة إسرائيل والذي أودى بحياة 3 أشخاص . وهذا ه الهجوم السادس ضد إسرائيل منذ 22 مارس في المدينة التي تضم نحو خمسين ألف نسمة بينهم عدد كبير من اليهود المتشددين وتقع بالقرب من تل أبيب . 

 

وجاء الهجوم بعد سلسلة من الهجمات داخل إسرائيل خلال الأسابيع الأخيرة والتي أودت بحياة 19 شخصا منذ 22 مارس إذ نفذ عدد من الهجمات عرب إسرائيليون بينما كان منفذو الهجمات الأخرى فلسطينيينى وفقا لوكالة فرانس برس .


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم