سوريا : مقتل 10 عناصر موالين لدمشق شمال البلاد

مشاهدات

 


مقتل عشرة مسلحين موالين لقوات النظام السوري جراء إستهداف فصائل مقاتلة لحافلة أقلتهم في شمال البلاد في حصيلة هي الأعلى منذ عامين وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان .

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن "فصائل متمركزة في ريف حلب الغربي استهدفت بصاروخ موجّه حافلة تقلّ مسلحين موالين لدمشق يتحدرون من بلدتي نبل والزهراء ذات الغالبية الشيعية ما أوقع "عشرة قتلى على الأقل وأدى الى إصابة آخرين بجروح . ولم تتضح هوية الفصائل التي أطلقت الصاروخ .

 

ومنذ السادس من آذار/مارس 2020 يسري في مناطق سيطرة الفصائل في إدلب (شمال غرب) وأجزاء من محافظات مجاورة بينها ريف حلب الغربي وقف لإطلاق النار أعلنته موسكو حليفة دمشق وتركيا الداعمة للفصائل المقاتلة بعد هجوم واسع لقوات النظام دفع قرابة مليون شخص الى النزوح من المنطقة وفق الأمم المتحدة ولا يزال وقف إطلاق النار صامداً إلى حدّ كبير رغم الخروقات المتكرّرة من طرفي النزاع . وجاء هذا الاستهداف بعد مقتل ستة عناصر من فصائل معارضة الأحد الماضي جراء صاروخ موجه أطلقته قوات النظام على آلية تقلهم في منطقة مجاورة بحسب المرصد وتشهد سوريا منذ العام 2011  نزاعاً تسبّب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة وأدى إلى نزوح  وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها .

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم