العراق : توجيهات حكومية جديدة بشأن الكهرباء

مشاهدات


أصدر رئيس مجلس الوزراء  العراقي مصطفى الكاظمي مجموعة توجيهات لتوفير مستلزمات وزارة الكهرباء من أجل تأمين ساعات تجهيز أطول للمواطنين خلال فصل الصيف . 

 

وقال مكتب الكاظمي في بيان صادر عنه إن الأخير ترأس اجتماع المجلس الوزاري للطاقة وعرض عليه خلال الاجتماع إيجازاً بشأن توفير مستلزمات إنتاج الطاقة الكهربائية خلال موسم الصيف المقبل وبمعدّلات تضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين . وشدد الكاظمي على توجيهاته السابقة بأهمية إكمال الاستعدادات وتهيئة كل السبل والبدائل التي تضمن استقرار إنتاج الطاقة وفي مختلف الظروف المناخية مبيناً أن التحديات المتمثلة بارتفاع درجات الحرارة  في الصيف والتغيرات المناخية يجب أن تقابلها حلول عملية وسريعة وبما يتجاوز سوء التخطيط الذي شهده قطّاع الطاقة وساهم  في صناعة الأزمة إلى ما وصل إليه الحال اليوم .

 

وأوضح أن ابراج الطاقة الكهربائية سبق أن تعرّضت إلى أعمال التخريب وصارت هدفاً إرهابياً مما يحتم سرعة المعالجة والمبادرة الصحيحة لاستعادة مستوى الإنتاج  وتأمين ساعات تجهيز أطول للمواطنين . وأصدر الكاظمي مجموعة من التوجيهات تتعلق بتوفير مستلزمات وزارة الكهرباء بما يضمن أفضل تجهيز للمواطنين خلال فصل الصيف .

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم