انسحاب روسي من شمال أوكرانيا ومحاولة جديدة لإجلاء مدنيين من ماريوبول

مشاهدات



فر أكثر من ثلاثة آلاف شخص من ماريوبول في حافلات وسيارات خاصة على ما أعلنت السلطات الأوكرانية بينما يستعد الصليب الأحمر السبت لمحاولة تنفيذ عملية إجلاء جديدة من هذه المدينة الساحلية المحاصرة والمدمرة بعد فشل محاولة أولى .

 

وفي اليوم السابع والثلاثين للحرب خففت القوات الروسية قبضتها على كييف وتعمل على تجميع صفوفها للتركيز على شرق البلاد حيث ستتواجه مع جيش أوكراني متمرّس مما قد يشير إلى صراع طويل الأمد قد يستمر أشهرا وفق ما حذر البنتاغون . وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقطع مصور بُثّ ليل الجمعة السبت عملت الممرات الإنسانية في ثلاث مناطق : دونيتسك ولوغانسك وزابوريجيا تمكنّا من إنقاذ 6266 شخصا بينهم 3071 من ماريوبول . وتتهم روسيا الصليب الأحمر بالتسبب في تأخير وصول قوافل الإغاثة ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع في موسكو قولها إن قوافل الإغاثة لم تتمكن من الوصول إلى مدينة ماريوبول المحاصرة سواء يوم الجمعة أو يوم السبت وقالت الوكالة إن الوزارة ألقت باللائمة على اللجنة الدولية للصليب الأحمر. 

 

ونقلت الوكالة عن مسؤول قوله إن تصرفات الصليب الأحمر تسببت في تحرك القوافل في وقت متأخر للغاية وبالتالي لم تتمكن من الوصول إلى ماريوبول في الوقت المحدد .


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم