البابا فرانسيس : أوقفوا هذه المذبحة .. "مدينة العذراء" صارت شهيدة

مشاهدات


حث البابا فرانسيس بوقف ما وصفا بالمذبحة في أوكرانيا التي تغزوها القوات الروسية منذ 24 فبراير الماضي منددا بهمجية قتل الأطفال والأبرياء والمدنيين العزل . 

 

وبعد رسالته الأسبوعية الأحد قال البابا في سلسلة تغريدات نشرها حسابه الرسمي على تويتر : إزاء همجية قتل الأطفال والأبرياء والمدنيين العزل لا توجد أسباب استراتيجية تُصدَّق : يجب فقط إيقاف العدوان المسلح غير المقبول قبل أن يحوِّل المدن إلى مقابر . وأضاف "لقد أصبحت المدينة التي تحمل اسم العذراء مريم ماريوبول مدينة شهيدة للحرب المروعة التي تعصف بأوكرانيا . وما زالت القوات الروسية تقصف هذه المدينة المحاصرة منذ أيام بينما يعاني سكانها من نقص في الغذاء وهم محرومون من الماء والغاز والكهرباء والاتصالات . ودعا البابا إلى حل القضية عبر التفاوض وإقامة ممرات انسانية فاعلة وقال مع الألم في قلبي أضم صوتي إلى صوت الناس العاديين الذين يتوسلون من أجل إنهاء الحرب بإسم الله اصغوا لصراخ المتألمين ... باسم الله أسألكم : أوقفوا هذه المذبحة !". أطلب من جميع الجماعات الأبرشية والرهبانيّة زيادة أوقات الصلاة من أجل السلام الله هو فقط إله السلام وليس إله الحرب ومن يؤيد العنف يدنس إسمه . 

 

وحث البابا على استقبال اللاجئين وقال أشكركم على شبكة التضامن الكبيرة التي تم تشكيلها . ومنذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا كان البابا نشطًا على الساحة الدبلوماسية وتحدث هاتفيا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كما توجه إلى السفارة الروسية لدى الكرسي الرسولي للتعبير عن "قلقه" في اليوم الثاني لغزو القوات الروسية لأوكرانيا . وهي لفتة استثنائية أيضًا للبابا الذي لا يزور اطلاقًا بعثات أجنبية لكنه يستقبل الدبلوماسيين المعتمدين لدى الفاتيكان في مقره .

 

المصدر : وكالات

 

تعليقات

أحدث أقدم