أسعار النفط ترتفع نتيجة ضغوط من الصراع الأوكراني وقلة المعروض في السوق

مشاهدات

إرتفعت أسعار النفط 2 $ مع صمود القوات الأوكرانية في مواجهة الهجمات الروسية في الوقت الذي قال فيه منتجون رئيسيون للنفط إنهم يواجهون صعوبة في إنتاج حصصهم المقررة بموجب اتفاقية خاصة بالإمدادات . 

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.96 دولار أو 1.8% إلى 109.89 $ للبرميل بحلول الساعة 00:39 بتوقيت غرينتش لتزيد من ارتفاعها 1.2% يوم الجمعة الماضي . وارتفعت العقود الآجلة لخام تكساس الأميركي 2.09 $ أو 2% إلى 106.79 $ لتواصل ارتفاعها 1.7% يوم الجمعة الماضي . وارتفعت الأسعار بعد أن قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشتشوك في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين إنه لا توجد فرصة لاستسلام القوات في مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة بشرق البلاد . وعاد التركيز على ما إذا كان سيكون بوسع السوق تعويض الانتاج الروسي من النفط والذي تضرر من العقوبات مع عدم وجود أي علامة تذكر على تراجع الصراع .  

 

وأظهر أحدث تقرير صادر عن مجموعة أوبك + أن إنتاج بعض الدول لم يصل بعد إلى المستوى المتفق عليه من حصصهم الإنتاجية . وقالت ثلاثة مصادر لرويترز إن أوبك + لم تحقق المستوى المستهدف من إنتاجها بأكثر من مليون برميل يوميا في فبراير وذلك بموجب اتفاقها لزيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميا كل شهر . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم