غربان ايران الجدد وأبواب الفتن محمود سعد أنموذجاً

مشاهدات

 
عبد المنعم إسماعيل

العراق جمجمة العرب ومهد الحضارات وبلاد الخلفاء وموطئ أقدام الصحابة الكرام بلد القادسية والأولياء الصحابة رضي الله عنهم أجمعين والتابعين والعلماء العراق البوابة الشرقية لحراسة حواضر العرب من المجوس كسر أنوف الفرس على ممر التاريخ وآخرها في 1988/8/8 في القادسية الثانية ورجالاتها النشامى ووجود المصريين في الجبهة الداخلية لادارة عجلة الانتاج خلال حرب الثماني سنوات من الغارة المجوسية على الأمة . 
 
التقارب مع العراق دين واعتصام  ووعي رشيد لكن مع  ادراك مخاطر الطغمة الحاكمة الموالية للآيات الشيطانية التي اعادت العراق لما قبل التاريخ  فقد قتلوا العلماء وهجروا الطاقات البشرية ونشروا الامية بعد جريمة حل الجيش العراقي بعد الحرب الظالمة على العراق في 2003 وإحتلاله وتسليم العراق لعصابات المجوس الموالين لقم المدنسة ليتحول العراق لمقبرة وحسينيات ومياتم طول العام  ويسكن  في شارع السعدون علوج  فارس ويعربد مجرموا المجوس في مدينة  صدام  وأطياف  بغداد  والانبار بعد  أكذوبة ومؤامرة  دعشنة السنة لتوفير وسيلة ماكرة  تنتشر فيها ميلشيات الحشد الشيعي الخميني تقتل وتسلب العراق الكرامة وتجعل الساسة أشبه بعرائس وقطع الشطرنج التي تحركها ذئاب فيلق الرجس المدعوا بفيلق القدس الذي أسسه الهالك قاسم سليماني ذاك الخنزير الجزار الذي أفسد في الشام والعراق واليمن وحيثما حل وقع الخراب والدمار حتى سلط الله عليه من دعمه ليقتله ويريح البشرية منه فيواسيه العملاء  ويستريح  قلوب الاولياء . يذهب محمود سعد الاعلامي المصري ليقوم بلمز الصحابي الجليل معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه عنهما . روى أحمد عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أنَّه قال : إنَّ الله نظر في قلوب العِباد فوجد قلبَ محمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم خيرَ قلوب العباد فاصطفاه لنفسه فابتعثه برسالته ثمَّ نظر في قلوب العِباد بعدَ قلب محمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم فوجد قلوبَ أصحابه خيرَ قلوب العِباد فجعلهم وُزراءَ نبيِّه يقاتلون على دينه" الصحابيُّ الجليل معاوية  بن أبي سفيان رضي الله عنه وأرضاه . خالُ المؤمنين وكاتبُ وحي رسول ربِّ العالمين وكاتب رسائل النبي صلَّى الله عليه وسلَّم لرؤساء القبائل العربيَّة . روى عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم أحاديثَ كثيرة في الصحيحين وغيرهما من السُّنن والمسانيد شَهِد حنينًا وشهد اليمامة

أخلاقه :
وكان رضي الله عنه عاقلاً في دُنياه لبيبًا عالِمًا حليمًا مَلِكًا قويًّا حسنَ التدبير عاقلاً حكيمًا فصيحًا بليغًا وكان كريمًا باذلاً للمال يَحلُم في موْضع الحِلم ويشتدُّ في موضع الشِّدة إلاَّ أنَّ الحلم كان أغلبَ عليه وكان يُضرب بحلمه المَثل قال ابن عون : "كان الرَّجل يقول لمعاوية : واللهِ لتستقيمنَّ بنا يا معاويةُ أو لنُقومنَّك فيقول : بماذا ؟ فيقول : بالخشب فيقول : إذًا نستقيم". أوتر ‏معاويةُ ‏‏بعدَ العشاء بركعة، وعنده ‏‏مولًى ‏‏لابن عبَّاس،‏ ‏فأتى ‏ابن عبَّاس، ‏‏فقال ‏: ‏دعه؛ فإنَّه قد صحب رسولَ الله - ‏‏صلَّى الله عليه وسلَّم"رواه البخاري . الرسول صلى الله عليه وسلم يدعوا لمعاوية بن أبي سفيان ومحمود سعد يلمزه هل جهل أم تشيع أم يغازل دولارات الخمينية  ؟  فقال صلى الله عليه وسلم : اللهمَّ اجعلْه هاديًا مهديًّا . رواه الترمذي

عن العِرباض بن سارية رضي الله عنه أنه قال : سمعت رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم يقول : اللهم عَلِّم معاويةَ الكتاب والحساب وقِهِ العَذاب . الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه  يمدح معاوية الصحابي الحكيم  ومحمود سعد من أجل مجاملة باهتة تقف به على أبواب التشيع اذا كررها يعرض به ويلمزه رضي الله عنه !!!!قال  عمر بن الخطاب رضي الله عنه : يذكرون كِسرى وقيصر ودَهاءَهما وعندكم معاوية !.

خلافته رضي الله عنه :
عندما  مات علي رضي الله عنه ذهب الناس إلى الحسنِ بن علي - رضي الله عنهما - ليبايعوه فبايعوه فتنازل الحسنُ عن الأمر لمعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه وحَقن دماءَ المسلمين وحقَّق ما قاله مِن قبلُ الصادق الصدوق صلَّى الله عليه وسلَّم فقد جاء في "صحيح البخاري": أنَّه صلَّى الله عليه وسلَّم صَعد يومًا على المنبر وأجلس إلى جانبه الحسنَ بن علي ثم نظر النبي صلَّى الله عليه وسلَّم إلى الناس ونظر إلى الحسن وقال : أيُّها الناس إنَّ ابني هذا سيِّدٌ سيصلح الله به بين فِئتين عظيمتَين مِن المسلمين .

الأمن في  خلافته :
وكانت خلافة معاوية خيرًا للمسلمين انطفأتِ بها الفِتنة واجتمع المسلمون على رايةٍ واحدة وعادتِ الفُتوحات وسار معاوية رضي الله عنه سِيرةً حسنة بالناس فقرَّب البعيد ولم يبقَ في أيَّامه معارضٌ سوى قلَّة من الخوارج .

السنة ومدح معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه 
عن أمِّ حرامٍ : أنَّها سمعت رسول اللَّه صلَّى الله عليه وسلَّم يقول : أوَّلُ جيشٍ من أمَّتي يغزون هذا البحرَ قد أوجبوا فقالت أمُّ حرام : يا رسولَ اللَّه أنا منهم ؟ فقال : أنتِ منهم ثمَّ قال رسولُ اللَّه صلَّى الله عليه وسلَّم : أوَّل جيشٍ من أمَّتي يغزون مدينةَ قيصر مغفورٌ لهم فقالت أمُّ حرامٍ : يا رسول الله أنا منهم ؟ قال: لا؛ رواه البخاري .

إنجارات الخليفة معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه فما هي انجازات الحمقى الذين يطعنون فيهم ؟
- أقام دارًا لصناعة السُّفن في مصر.
- حاول فتح القسطنطينية ليفوز ببشارة الرسول  صلى الله عليه وسلم .  
- فتح كريت ورودوس وبنزرت وسوسة .
- فتح سجستان
- فتح بلاد السند.
- بَنَى القيروان
 
وتحوَّلت الخلافة في عهده إلى مُلك فعن سفينة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم : خلافة النبوَّة ثلاثون سنة ثم يُؤتِي اللهُ الملكَ مَن يشاء أو مُلكَه مَن يشاء رواه الترمذي وقال الألباني : حسن صحيح .

تعليقات

أحدث أقدم