أردوغان : سنغلق المدارس مرة أخرى في حال حدوث هذا الأمر

مشاهدات

 


بدأ الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) مؤتمره الصحفي الذي جاء بعد اجتماعه مع رئاسة الوزراء والذي يترقب الملايين نتائجه ومعرفة النتائج المتعلقة بمسار وباء كورونا وآخر القرارات المتخذة بهذا الشأن .

وقال في تصريحاته : “سيعاد النظر في إغلاق المدارس في القرى في حال ارتفعت أعداد الإصـ ـابات بشكل ملحوظ”. وأضاف : “سنبدأ بفتح المدارس في القرى فقط اعتباراً من منتصف شهر شباط الجاري كما سنبدأ بفتحها في جميع المناطق وبشكل تدريجي اعتباراً من بداية مارس/ آذار المقبل (صفوف الثامن والثاني عشر)”. وكان قد ذكر قبل قليل : “سنقدم المزيد من الدعم المالي للمؤسسات العاملة لمواجهة التحديات الناجمة عن وباء كورونا وسيستمر أكثر من مليون و 240 ألف عامل بتلقي مساعدات بقيمة 1000 ليرة تركية لمدة 3 أشهر إضافية وأضاف: “سنطلع المواطنين قريباً على دراسة شاملة تتضمن أهداف وغايات الحزمة الإصلاحية التي سنطبقها في تركيا وحان الوقت لمناقشة دستور جديد للبلاد لقد بدأنا العمل على بناء منشأة لإطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة وسوف نرسل الأقمار الصناعية لبلدنا وأصدقائنا إلى الفضاء قريباً”.

وذكر : “”سنقدم المزيد من الدعم المالي للمؤسسات العاملة لمواجهة التحديات الناجمة عن وباء كورونا وسيستمر أكثر من مليون و 240 ألف عامل بتلقي مساعدات بقيمة 1000 ليرة تركية لمدة 3 أشهر إضافية”. وتابع : “سنبدأ إداريا اتخاذ الخطوات اللازمة للإصلاحات المرتقبة بشأن التشريعات في البرلمان ورئاسة الجمهورية يمكننا التحرك من أجل إعداد دستور جديد في المرحلة المقبلة حال توصلنا لتفاهم مع شريكنا في تحالف الشعب (حزب الحركة القومية)

تعليقات

أحدث أقدم