تعيين آلا طالباني رئيساً لكتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في البرلمان العراقي

مشاهدات

 


أعلن الاتحاد الوطني الكوردستاني تعيين آلا طالباني رئيساً لكتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب العراقي .
وذكر الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني لاهور شيخ جنكي في منشور له بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الخميس (14 كانون الثاني 2021): "التقينا في بغداد مع الرئيس العراقي برهم صالح وانضم إليه عدد من أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني لمناقشة جهود إقرار الموازنة الاتحادية للعراق لعام 2021 وحصة إقليم كوردستان في الموازنة".
شيخ جنكي أضاف : "جددنا التأكيد على صوت وموقف موحد للأطراف الكوردية في بغداد من أجل تسوية القضايا العالقة من أجل معيشة شعبنا وضمان رواتب موظفي القطاع العام في إقليم كوردستان". وأعرب عن امتنانه للرئيس السابق لكتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب جوان إحسان مشيراً إلى تعيين آلا طالباني رئيساً جديداً لكتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في البرلمان العراقي . يشار إلى أن عضو الاتحاد الوطني الكوردستاني آلا طالباني كانت قد انتخبت للمجلس الوطني الانتقالي العراقي في كانون الثاني 2005 وفي نفس العام دخلت مجلس النواب العراقي واستمرت على مدى 3 دورات.
وفي انتخابات 2014 كانت آلا طالباني المرأة الوحيدة في كركوك التي حصلت على الأصوات الكافية في الانتخابات البرلمانية ففازت بمقعد في مجلس النواب.

تعليقات

أحدث أقدم