رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يصادق على انضمام العراق الى اتفاق باريس للمنا

مشاهدات



صادق رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح على انضمام العراق الى اتفاق باريس للمناخ وقال خلال توقيعه على القانون ان المصادقة تأتي من اجل مواجهة التهديدات التي يشكلها التغير المناخي والتصدي لانبعاث الغازات الدفيئة والكاربون .


 واعلن عن توجه العراق نحو حقبة جديدة تستند على دعم الطاقات المتجددة وتخفيض انبعاث الكاربون والتلوث تلبية للتغيرات المناخية وكذلك دعم الاستثمار للقطاع الخاص والتركيز على الشباب ودعم دور المرأة في التطور الاقتصادي والعمل المناخي .وكاستجابة سريعة لانضمامه إلى اتفاق باريس شرع بكتابة وثيقة المساهمات الوطنية NDC باعتبارها السياسة العليا للبلد حول التغيرات المناخية وتؤسس للاقتصاد الأخضر والمستدام وتحجيم انبعاث الكاربون . وشارك في القمة العديد من زعماء ورؤساء العالم وتستضيف القمة الأمم المتحدة بالاشتراك مع فرنسا وبريطانيا بمناسبة الذكرى الخامسة لتوقيع اتفاق باريس للمناخ . وجاء هذا الاتفاق عقب مفاوضات عقدت أثناء مؤتمر الأمم المتحدة 21 للتغير المناخي في باريس في 2015 وصادق عليه كل الوفود 195 الحاضرة في 12 ديسمبر 2015 .


ويهدف الاتفاق إلى احتواء الاحتباس الحراري العالمي لأقل من 2 درجات ويسعى لحده في 1.5 درجة وسيتم إعادة النظر في الأهداف المعلنة بعد خمس سنوات .


المصدر : وكالات 


تعليقات

أحدث أقدم