كورونا يتفشى بين أفراد الحرس الوطني الأميركي

مشاهدات

 


قالت تقرير صحفية أمريكية إن مئات من أفراد الحرس الوطني الذين تدفقوا على واشنطن بعد الهجوم على مبنى الكابيتول في السادس من يناير ثبتت كشفت فحوصاتهم الطبية عن إصابتهم Covid-19 ويخضعون للحجر الصحي في الفنادق في حين طلب من عدد آخر من عناصرها الالتزام بالحجر . ورفضت قيادة الحرس الكشف عن الأرقام الحقيقية إلا أن مصادر أكدت ان العدد مرتفع .


وطلب من آلاف العناصر بالوحدة إخلاء مباني الكونغرس وأخذ استراحة خارجها في المواقف المخصصة للسيارات . وقال السيناتور في ولاية ميسوري روي بلنت إن لجنة قواعد مجلس الشيوخ تحقق في القضية مع التركيز بشكل خاص على المخاوف بشأن اتباع الحرس للاحتياطات المناسبة  للسلامة معتبرا أن إجبار الآلاف من الجنود على دخول مواقف سيارات مزدحمة يمثل خطرا كبيرا لاحتمال نقل العدوى بشكل واسع .


من جانبه قال السيناتور جيم إينهوف الجمهوري عن ولاية أوكلاهوما إن ضابط شرطة في الكابيتول أصدر أمرا خطيرا بدون سلطة ومتجاهلا المرور عبر تسلسل الرتب وسنحدد هوية المسؤول عما حدث كيلا تتكرر مثل هذه الحوادث . وتواصل عدد من أعضاء مجلس الشيوخ مع قادة في الحرس ومسؤولي شرطة الكابيتول حيث نفى رئيس الشرطة في الكونغرس أن يكون قد أصدر أوامر لهذه القوات بإخلاء مباني الموقع .


المصدر : وكالات 


تعليقات

أحدث أقدم