الدوري الألماني: فرانكفورت في الصدارة وانتفاضة جديدة لدورتموند

مشاهدات


بعد أسبوع مخيب قاد النجمان الشابان هالاند ورينا فريقهما دورتموند لتحقيق انتصار ساحق على فرايبورغ في البوندلسيغا بينما تصدر فرانكفورت البطولة مؤقتا فيما خسر كولونيا مجددا .

تقدم فرانكفورت يوم السبت 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 أمام ضيفه هوفنهايم حينما فاز 2-1 وتصدر ترتيب الفرق في الدوري الألماني لكرة القدم برصيد 7 نقاط من فوزين تأخر صاحب الأرض منذ الدقيقة 18 بهدف  قبل أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 54 ويخطف ثلاث نقاط بفضل الهولندي باسدوست 71.

واقتسم لايبزيغ صدارة الدوري مع فرانكفورت بعد الفوز على ضيفه شالكه 4 / صفر رافعا رصيده إلى 7 نقاط أيضا ومتخلفا عن فرانكفورت برصيد الأهداف بينما تقدم بفارق نقطة واحدة عن دورتموند صاحب المركز الثالث فيما مني شالكه بالهزيمة الثالثة على التوالي حسم لايبزيغ الفوز منذ الشوط الأول بعدما أنهاه متقدما بثلاثة أهداف دون مقابل جاء أولها بقدم بوزدوغان بالخطأ في مرمى فريقه (31). وأضاف كريستوفر في الدقيقة 36 قبل أن يرفع المدافع  أوران الهدف الثالث في الدقيقة 36 وأضاف لايبزيغ الهدف الرابع من ركلة جزاء سددها هالستنبرغ (80).

واستقبل دورتموند في ملعبه سيغنال إيدونا بارك ضيفه فرايبورغ  ليفوز 4-صفر في انتفاضة رائعة بعد أسبوع مخيب للآمال وصنع الأمريكي رينا البالغ من العمر 17 عاما ثلاثة أهداف في غياب لاعب دورتموند الأبرز جيدون سانشو بسبب المرض وافتتح أصحاب الأرض التسجيل النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند بعد خطأ دفاعي ومع بداية الشوط الثاني إضاف الهدف الثاني في الدقيقة 48 ليضيف المتألق هالاند الثالث في الدقيقة 66 واختتم دورتموند مهرجانه التهديفي في الدقيقة (90+2).

كولونيا يخسر على أرضه

وفي مباريات أخرى جرت يوم السبت فاز فيردر بريمن على أرمينيا بيليفيلد 1-صفر وإفتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة 21 إلا أن الحكم ألغى الهدف بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد في آيه آر ليعود المهاجم نفسه ويهز الشباك في الدقيقة 27. وحقق بوروسيا منشنغلادباخ فوزه الأول على مضيفه كولونيا.حين سجل غلادباخ هدفين في أول ربع ساعة في غضون دقيقتين في الدقيقة 14 و16

56 من ركلة جزاء وسجل هدف كولونيا في الدقيقة 80 وتعادل شتوتغارت مع ضيفه باير ليفركوزن 1-1 وتختتم مباريات الجولة الثالثة بالبوندسليغا غدا الأحد حيث يستقبل فولفسبورغ ضيفه أوغسبورغ وبعدها يحل هيرتا برلين ضيفا على بايرن ميونيخ وكانت الجولة قد انطلقت مساء أمس الجمعة بمباراة اكتسح فيها أونيون برلين ضيفه ماينز برباعية نظيفة.

(أ ف ب.. رويترز)

تعليقات

أحدث أقدم