مشاهدات
أعلنت وزارة الطاقة السورية ، أن جهود ومتابعات القيادة السورية مع الجانب التركي أثمرت عن بدء تخفيض كميات المياه الممررة من تركيا باتجاه الأراضي السورية عبر نهر الفرات. وقالت الوزارة في بيان صحفي:
نبشر أهلنا بأن هذه الخطوة تأتي في إطار المساعي الحثيثة لمعالجة الآثار الناجمة عن الارتفاع الاستثنائي في مناسيب النهر، وللمساهمة في استقرار الأوضاع على امتداد مجرى الفرات داخل الأراضي السورية . وتوازيا مع هذا التوجه، باشرت الكوادر الفنية في المؤسسة العامة لسد الفرات باتخاذ الإجراءات التشغيلية اللازمة للإسهام في خفض مناسيب المياه بشكل تدريجي على امتداد النهر .

إرسال تعليق