اتفاقية السلام في خطر.. السيسي يوجه رسالة مباشرة لإسرائيل

مشاهدات


 

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رسالة مباشرة للشعب والحكومة الإسرائيلية بخصوص اتفاقيات السلام معها خلال أعمال القمة العربية الإسلامية الطارئة بالعاصمة القطرية الدوحة . وقال :


إن ما يجرى حاليا "يقوض مستقبل السلام، ويهدد أمنكم، وأمن جميع شعوب المنطقة ويضع العراقيل أمام أي فرص لأية اتفاقيات سلام جديدة" وأن تلك السياسات والممارسات الإسرائيلية لن تتسبب في وضع العراقيل أمام الاتفاقيات الجديدة فحسب "بل وتجهض اتفاقات السلام القائمة مع دول المنطقة". وأنه في حال حدوث ذلك "ستكون العواقب وخيمة ؛ وذلك بعودة المنطقة إلى أجواء الصراع، وضياع ما تحقق من جهود تاريخية لبناء السلام، والمكاسب التي تحققت من ورائه، وهو ثمن سندفعه جميعا بلا استثناء". وأضاف قائلا : "لا تسمحوا بأن تذهب جهود أسلافنا من أجل السلام سدى، ويكون الندم حينها بلا جدوى". وأن الحلول العسكرية، وإجهاض جهود الوساطة، والاستمرار عوضا عن ذلك فى محاولة فرض الأمر الواقع بالقوة الغاشمة لن يحقق الأمن لأى طرف. وحذر السيسي من أن ما يشهده العالم من سلوك إسرائيلي منفلت، ومزعزع للاستقرار الإقليمي، من شأنه توسيع رقعة الصراع، ودفع المنطقة نحو دوامة خطيرة من التصعيد، وهو ما لا يمكن القبول به .


تعليقات

أحدث أقدم