مشاهدات
في تقرير لها، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن إسرائيل تقترب من ساعة الصفر بخصوص احتلال غزة، والمناورة لافتة إلى طريقة المناورة بجانب الأسرى والتوصية باستغلال الهجوم في قطر وحسب الصحيفة غادر مئات آلاف الفلسطينيين مدينة غزة باتجاه الجنوب، ومن المتوقع أن يتبعهم كثيرون آخرون، وفقا لتقديرات الجيش الإسرائيلي، عندما يرون قريبا الدبابات ومركبات المشاة المدرعة تدخل الأحياء الغربية للمدينة. ولكن التطور الأكبر متوقع أن يكون في تداعيات محاولة الاغتيال الفاشلة لقيادة حماس في قطر مؤخرا. يضاف إلى ذلك التوتر الأمني المتزايد في الضفة الغربية مع وقوع ثلاث هجمات في أقل من أسبوع، والجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة الأمنية لمنع أسباب الاضطرابات في الضفة الغربية خلال الأعياد اليهودية، وذلك لتجنب تحويل القوات التي من المفترض أن تناور في غزة.

إرسال تعليق