بعضهم ينتمي لجهاز أمني .. الداخلية تعلن القبض على مهاجمين للمطاعم ببغداد

مشاهدات


أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على متهمين بمهاجمة المطاعم في العاصمة بغداد وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، معربة عن أسفها على انتماء بعض المهاجمين إلى جهاز أمني وقيامهم بتلك الاعمال "التخريبية" بحجة استهداف المصالح الامريكية.


وقالت الوزارة في بيان اليوم، إنه "خلال الأيام 26 و 27 و30 من شهر أيار الجاري حصلت حوادث تخريب ورمي عبوات محلية الصنع في بغداد طالت كلاً من: (مطعم KFC و مطعم جلي هاوس ليز ومعهد كامبرج ضمن منطقة شارع فلسطين، ومطعم KFC‏ وشركة كتربلر في منطقة الكرادة في الجادرية) من قبل أشخاص يستقلون سبعة  عجلات ودراجة نارية"، وتم  على الفور تشكيل فرق عمل استخبارية وفنية لغرض متابعة الموضوع لاجل التوصل الى الجناة من الخارجين على القانون". وبعد جمع المعلومات الدقيقة تم التوصل إلى أسماءهم  ومحلات عملهم وسكناهم، وتم عرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق الذي إصدر  امر القبض بحقهم  المعتدين  وفق احكام المادة 4 إرهاب".


وأضافت الوزارة في بيانها  أنه "و بعملية نوعية تم القبض على عددا المتهمين الذين اعترفوا خلال التحقيق بقيامهم بالاشتراك مع مجموعة من المتهمين الهاربين بأعمال التخريب أعلاه"، مشيرة إلى أنه "قد صدرت مذكرات قبض قضائية بحق آخرين، وستتم متابعة باقي المطلوبين من قبل اجهزة وزارة الداخلية وباقي الاجهزة الامنية الأخرى". وللاسف فإن "بعضهم  ينتمي إلى احد الاجهزة الامنية، وان قيامهم بالأعمال انفا بحجة الأضرار بالمصالح الأمريكية، حيث تم توقيفهم اصوليا بغية احالتهم الى المحاكم المختصة".


تعليقات

أحدث أقدم