ألمانيا ـ فيضانات كارثية والمستشار يتفقد المناطق المنكوبة

مشاهدات

مع استمرار تساقط الأمطار في ولاية بافاريا وولاية بادن فورتمبرغ جنوبيي البلاد، عمليات إجلاء ضحايا الفياضانات تتواصل، فيما يقوم وفد رسمي بقيادة المستشار أولاف شولتس بزيارة المناطق المنكوية .


ووصل عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من مناطق الفيضانات ا إلى ما يقارب الثلاثة آلاف شخص  وفقا لما صرحت به متحدثة باسم وزارة الداخلية البافارية في ميونيخ أمام الصحفيين. وأن عدد أفراد فرق العمليات الذين تم نشرهم بسبب الفيضانات وصل في الوقت الراهن إلى نحو 20 ألف شخص؛ وذلك بعد أن كان هذا العدد قد وصل إلى  40 ألف شخص مع بداية الفيضانات. واضطر آلاف الأشخاص إلى مغادرة منازلهم بعدما فاضت الأنهار والجداول في عدد من المناطق، بعد أيام من سقوط  الأمطار  بصورة مستمرة.


ولقي رجل إطفاء حتفه الليلة الماضية أثناء مشاركته في أعمال الإنقاذ في دائرة فافنهوفن الواقعة على نهر إيلم في منطقة بافاريا العليا جنوب البلاد. وتوجه المستشار الألماني أولاف شولتس إلى المناطق المنكوبة  للاطلاع على طبيعة الوضع، كما أعلنت عن ذلك وزارة الداخلية في ولاية بافاريا مساء الأحد. وسيرافقه  في جولته التفقدية هذه رئيس حكومة الولاية ماركوس زودر ووزير داخلية المقاطعة يواخيم هيرمان.


تعليقات

أحدث أقدم