زعيم الحوثيين يعلن إطلاق عمليات مشتركة مع مسلحي العراق ضد ميناء حيفا ..ويتحدث عن نكسة 1967

مشاهدات



كشف زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي عن تدشين المسلحين الحوثيين والعراقيين عملية  باتجاه ميناء حيفا الإسرائيلي على البحر المتوسط حسبما نقلت عنه وكالة "سبأ" اليمنية للأنباء التابعة لمتمردي اليمن . واعتبر أن مسار العمليات المشتركة أمر مهم واستراتيجي وتصاعدي ضد العدو الأمريكي البريطاني الصهيوني طبقا للوكالة .

 

وأردف الحوثي قائلا في خطاب إن العمليات المشتركة ستقدم نموذجاً للتعاون بين أبناء الإسلام وعملياتهم المشتركة وسيكون لها تأثيرها على الأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الأمريكي البريطاني الإسرائيلي حسب وصفه . وأوضح أن قوات الحوثيين نفذت خلال الأسبوع الجاري وفي إطار المرحلة الرابعة من التصعيد 11 عملية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وباتجاه (أم الرشراش) جنوبي إسرائيل بـ36 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيرة . وتحدث عن تدشين منظومة صواريخ (فلسطين) الذي تمت صناعته بمراعاة متطلبات المرحلة الرابعة على المستوى التقني وعلى مستوى المدى . وإن عمليات القوات المسلحة خلال الأسبوع الجاري استهدفت 8 سفن مرتبطة وتابعة لأمريكا وأخرى كسرت قرار حظر الدخول إلى موانئ (إسرائيل) . وأن من أبرز العمليات استهداف حاملة الطائرات الأمريكية (أيزنهاور) مرتين شمالي البحر الأحمر خلال 24 ساعة بسبعة صواريخ مجنحة وأربع طائرات مسيرة مما أدى إلى تراجعها باتجاه شمال البحر الأحمر خوفا من استهدافها مجددا لمسافة 880 كيلومترا حسب زعمه . 

 

واضاف الحوثي : في يوم النكسة عام 1967 أعلن العدو الإسرائيلي حربه على أربع دول عربية : فلسطين والأردن ومصر وسوريا سيطر خلال ستة أيام على ما يقارب 70 كيلو متر مربع من الأراضي العربية وهي مساحة تساوي أكثر من ثلاثة أضعاف المساحة التي احتلها في 1948 . ولفت إلى أن العرب اجتمعوا بعد تلك النكسة في السودان على المستوى الرسمي ليعلنوا ما أسموها بـ(اللاءات الثلاث) : لا صلح لا تفاوض لا اعتراف معبراً عن الأسف في أن تلك اللاءات لم يتبق منها شيء حتى الآن حتى النظام السوداني تخلى عن تلك اللاءات . وأن نكسة 1967 مثال حقيقي لأطماع العدو في الأراضي العربية .

تعليقات

أحدث أقدم