النزاهة تعلن الاطاحة بمسؤول مصرف لاختلاسه مليارات الدنانير

مشاهدات



أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن  تنفيذها أمر  القاء القبض الصادر بحق مدير مصرف التنمية الدولي - فرع ميسان على خلفيَّة تهمة اختلاس بمليارات الدنانير من المصرف . 

 

وأفاد مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة  أن التعاون والتنسيق بين الهيئة ووكالة الاستخبارات تمخَّض عن الإيقاع بمدير مصرف التنمية الدولي - فرع ميسان في العاصمة بغداد وتنفيذ مُذكَّرة القبض الصادرة بحقه، استناداً إلى أحكام المادة (315) من قانون العقوبات . وأقدم  مدير المصرف على اختلاس مبلغٍ مقداره (6,771,010,000) دينارٍ عراقيٍّ من المصرف بالاشتراك مع مُوظَّفة الخزنة الحصينة فيه ، فضلاً عن تواطؤه مع معاون المدير ومُوظَّفين اثنين يعملان بصفة "أمين صندوق" في الفرع والذين أقدموا على سحب (3,385,000,000) دينار عراقي من القاصة الحصينة فيه وتسليمها إلى أشخاص مجهولين .

 

وكانت الهيئة قد أعلنت عن تمكُّن ملاكاتها في مُحافظة ميسان من تنفيذ مُذكَّرة القاء قبض والصادرة بحقّ معاون مدير مصرف التنمية الدولي - فرع ميسان ومُوظَّفين اثنين بتهمة اختلاس أكثر من ثلاثة ملياراتٍ وربع مليار دينار . وكان مصدر أمني مسؤول قد افاد يوم الجمعة بإلقاء القبض على مسؤول مصرفي بتهمة اختلاس مالي غربي العاصمة بغداد بعد ورود معلومات عن تواجد أحد المتهمين المطلوبين وفق المادة (315) من قانون العقوبات ضمن منطقة المنصور في العاصمة بغداد وهو مدير عام أحد فروع مصرف التنمية تم على الفور تشكيل فريق عمل من القوات الامنية . وبعد التحري وجمع المعلومات تم القبض على المتهم وإيداعه التوقيف استنادا لشكوى مقدمة من قبل محكمة استئناف ميسان للحق العام" . وتنص المادة 315 من قانون العقوبات العراقي النافذ على ما يأتي: (يعاقب بالسجن كل موظف او مكلف بخدمة عامة اختلس او اخفى مالاً او متاعاً او ورقة مثبتة لحق او غير ذلك مما وجد في حيازته) .

تعليقات

أحدث أقدم