وزير الدفاع الإسرائيلي: أي هجوم إيراني مباشر سيستلزم رداً مناسبا

مشاهدات


ًأكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الخميس أن إسرائيل سترد مباشرة على أي هجوم إيراني . ونقل مكتبه عن الوزير قوله لنظيره الأميركي لويد أوستن إن « أي هجوم إيراني مباشر سيستلزم ردا إسرائيليا مناسبا على إيران » . كذلك قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن إسرائيل في حالة تأهب لهجوم محتمل من جانب إيران ومستعدة للسيناريوهات المختلفة وفق ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية .

 

وصرح في مؤتمر صحافي : «نحن مستعدون للهجوم وما ينتج عنه من دفاع ، والذي سنستخدم من أجله مجموعة متنوعة من قدرات الجيش» . وأضاف أن إسرائيل يمكن أن تعتمد أيضا على شركائها الاستراتيجيين . في غضون ذلك، وصل قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال إريك كوريلا الى إسرائيل للقاء كبار المسؤولين العسكريين، وفق ما أعلن البنتاغون . وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بات رايدر إن كوريلا «سيلتقي القيادة الأساسية للجيش الإسرائيلي، ويبحث في التهديدات الأمنية الحالية في المنطقة» . 

 

بدوره ، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي وصول كوريلا، وأنه أجرى مع رئيس الأركان هرتسي هاليفي «تقييمًا استراتيجيًا للوضع حول التحديات الأمنية» في المنطقة . يشار إلى أنه بعد هجوم إسرائيلي استهدف مبنى ملحقاً بالسفارة الإيرانية في العاصمة السورية، دمشق، قبل أكثر من أسبوع، تزايدت تهديدات حكومة طهران تجاه إسرائيل . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم