بتهمة الاحتيال ... السلطات السويدية توقف وزيراً عراقياً سابقاً لفترة وجيزة

مشاهدات


أوقفت السلطات في استوكهولم وزير الدفاع العراقي السابق نجاح الشمري لفترة وجيزة لدى وصوله إلى السويد ، بشبهة تورطه في عمليات احتيال متعلقة بالمعونة الاجتماعية ، وفق ما أعلن ، المدعي العام المكلف الملف ينس نيلسون . 

 

وقال نيلسون لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» إن الشمري أوقف أمس في مطار أرلاندا في العاصمة السويدية ، لكن لم يتم إيداعه السجن بعدما اتفق الادعاء العام مع محامي الوزير السابق ، على أن يحضر موكله لاحقاً لاستجوابه . وقال المدعي العام إن الشمري «يُشتبه في قيامه بأعمال الاحتيال والاحتيال المشدد على المساعدات الاجتماعية» . ويشتبه في حصول الشمري على مزايا بشكل غير قانوني في الدولة الاسكندنافية . وكانت وسائل الإعلام السويدية قد ذكرت ، في وقت سابق ، أن الشمري طالب بإعالة لطفل والسكن لسنوات ، على الرغم من إقامته في بغداد . وفي عام 2019، قالت «وكالة الأنباء السويدية »  TTN إن الشمري مسجل على أنه يعيش في إحدى ضواحي استوكهولم . 

 

وكانت صحيفة «Expressen» السويدية قد ذكرت أنه انتقل إلى السويد في عام 2011، وحصل على الجنسية في عام 2015، وتم إبلاغ السلطات عنه وعن زوجته، للاشتباه في الاحتيال . ويُزعم أنه استمر في المطالبة بالمدفوعات الاجتماعية بعد سنوات من عودته إلى العراق .


تعليقات

أحدث أقدم