عضو بمجلس كركوك : المحافظة تعيش فراغاً إدارياً وقانونياً

مشاهدات


أكد عضو مجلس كركوك أحمد رمزي أن مباحثات تشكيل الحكومة المحلية متوقفة منذ آخر اجتماع عقده محمد شياع السوداني على الرغم من أن المحافظة تعيش فراغاً إدارياً وقانونياً . وقال رمزي القيادي في الجبهة التركمانية العراقية :

 

إنه "بعد مرور شهرين على مصادقة المفوضية العليا للانتخابات وإعلان الكتل والأعضاء الفائزين بعضوية مجلس المحافظة، ورغم مساعي السوداني ومتابعته الشخصية وعقد اجتماعين لغرض تقريب وجهات النظر بين الكتل السياسية لتشكيل الحكومة المحلية، إلا أنه لم يتحقق أي تقدم لغاية الآن". فكركوك اليوم تعيش فراغاً إدارياً وقانونياً بسبب عدم وجود حكومة محلية ومجلس المحافظة لا يمارس مهامه التشريعية والرقابية". وأن "الاجتماع الذي كان مقرراً عقده الأسبوع الماضي مع رئيس الوزراء تم تأجيله ، ويبدو أن قادة الكتل السياسية منشغلون بأيام رمضان ، ولذلك يجب أن يكون هناك حسم سريع لموضوع تشكيل إدارة كركوك وتمسية محافظ جديد ورئيس مجلس محافظة". و"يجب تقاسم الإدارة بين جميع المكونات ولا نقبل أي تهميش للتركمان في معادلة تقاسم السلطة"، متسائلاً "لماذا لا تسلم الكتل الفائزة منصب المحافظ للتركمان وهو حق دستوري وقانوني؟". وأن "سرعة تشكيل الحكومة المحلية تساعد على دعم ملف المشاريع وتوفير الخدمات لجميع مناطق كركوك".

 

بدوره ، أوضح المتحدث باسم مكتب مفوضية الانتخابات في كركوك علي البياتي أن "موضوع تأخر تشكيل إعلان الحكومة المحلية ووجود وقت محدد لغرض تشكيل الحكومة أمر ليس من عمل مفوضية الانتخابات، فعملنا يقتصر على إجراء الانتخابات وإعلان النتائج والمصادقة عليها من قبل المفوضية".


تعليقات

أحدث أقدم