القبض على ستة ضباط بتهمة السرقة والمخدرات في كوبنهاجن: "نحن مصدومون بشدة

مشاهدات


 

ألقت الهيئة المستقلة للشكاوى ضد الشرطة (Politiklagmyndigheden) القبض على ستة من ضباط الشرطة واتهمتهم في عناوين مختلفة داخل وحول كوبنهاجن في وقت مبكر من اليوم .


ذكرت ذلك الهيئة المستقلة للشكاوى ضد الشرطة في بيان صحفي وفيما يتعلق بالاعتقالات، قامت هيئة الشكاوى ضد الشرطة بتفتيش عدة عناوين وأماكن عمل. واتهمت هيئة الاستئناف بالشرطة ضباط الشرطة الستة بالسرقة ذات الطبيعة الخطيرة بشكل خاص فيما يتعلق بالخدمة، وإساءة استغلال المنصب، وحيازة ونقل المخدرات. وتتراوح أعمارهم  بين 26 و34 عاماً ويعملون لدى شرطة كوبنهاجن . جاءت الاعتقالات استمرارًا لتحقيق شامل، حيث ظهرت دلائل على أن ضباط الشرطة المعتقلين تصرفوا معًا في مجموعة مغلقة. يقول رئيس التحقيقات في هيئة الشكاوى ضد الشرطة : هذه مسألة خطيرة، وأنا سعيد لأن الإجراء المنسق سار وفقًا للخطة وتم إطلاق سراح ضباط الشرطة الستة بعد توجيه التهم إليهم وتفتيشهم، وتواصل هيئة الشكاوى الآن التحقيق في القضية. وعندما ينتهي التحقيق فيها سيتم إحالتها إلى المدعي العام الذي سيقرر ما إذا كان سيتم توجيه اتهامات في القضية. وقد أبلغت شرطة كوبنهاجن نفسها عن الموظفين المعنيين إلى هيئة شكاوى الشرطة على أساس "شبهة مبررة":


ويقول مسؤول المفتشين للشرطة. إن ثقة المواطنين في الشرطة أمر بالغ الأهمية. وقضية كهذه تقوض تلك الثقة. إنه أمر خطير للغاية. نحن نتحدث عن عدد قليل من الموظفين الذين انتهكوا القانون وفشلوا في المسؤولية الملقاة على عاتقنا كشرطة. ولهذا السبب أيضًا قمنا بإبلاغ العلاقة إلى DUP، عندما علمنا بالشبهة وجاء في البيان الصحفي أن الموظفين المعنيين يأتون من عدة أقسام مختلفة في دائرة الشرطة، ولكن في المقام الأول من وحدة الطوارئ , وذكرت هيئة استئناف الشرطة أنه ليس لديها أي تعليقات أخرى على القضية في الوقت الحالي.


المصدر : وكالات 




تعليقات

أحدث أقدم