أ. د. عبدالله الغصاب: المؤتمر الدولي الأول للتربية العملية نجح في استقطاب الخبرات والتجارب العلمية

مشاهدات

 




هنأ وزير التربية ومدير التطبيقي وعمادة الكلية والأساتذة لإنجاح المؤتمر


أكد نائب الرئيس للمؤتمر الدولي الأول للتربية العملية «التنمية التعليمية المستدامة في ظل رؤية الكويت 2035» مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. د. عبدالله الغصاب أن المؤتمر نجح في استقطاب العديد من الخبرات والتجارب العلمية الناجحة التي سعى إليها المؤتمر منذ بدايته، باستضافته العديد من المتخصصين والأكاديميين والأساتذة والمهتمين بالشأن التعليمي والمؤسسات والهيئات الحكومية على مدى يومين، تناول الحلقات النقاشية عدة ولقاءات تقنية هدفت بشكل رئيس لتبادل الرؤى والأفكار والخبرات والمشاركة في رسم معالم مستقبل التنمية المستدامة في مجال التعليم.

وقال الغصاب في تصريح صحافي: لقد نجحت كلية التربية التربية الأساسية في تنظيم المؤتمر الدولي الأول للتربية العملية بشكل لافت على جميع المستويات المهنية والأكاديمية، حيث لاقت استحساناً وإشادة من المسؤولين والأساتذة من الدول المشاركة بالمؤتمر، وهو ما يؤكد على مهارة واحترافية أساتذة كلية التربية الأساسية وجميع العاملين والقائمين على المؤتمر من أجل إنجاحه وخروجه بهذه الصورة الجميلة التي تليق بالكويت.

وذكر الغصاب إلى أن المؤتمر جاء في وقت تحتاج فيه الكويت إلى تطوير ونفضة تعليمية جادة، وهذا ما لمسناه من القيادة بدءاً من الوزير وانتهاء بالمعلم.

وشدد الغصاب على ضرورة تشكيل فريق من قبل القادة لوضع التوصيات بصورة مشاريع تنفيذية بأسرع وقت ممكن، وأن يشارك في عمليات التنفيذ جميع أطراف العملية التعليمية وسوق العمل، موضحاً بأن هناك كفاءات وطنية تحتاج إلى فرصة إثبات قدرتها وذاتها.

وذكر الغصاب أن إدارة المؤتمر ستقدم التوصيات التي خرج بها إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني، ومدير عام التطبيقي د. حسن الفجام، لاتخاذ ما يلزم نحوها لتطبيق التوصيات والعمل على تنفيذ خطة التنمية المستدامة في المؤسسات التعليمية.

واختتم الغصاب التوجه بالشكر إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني على رعايته للمؤتمر، كما توجه بالشكر إلى مدير عام التطبيقي ونوابه، وعميد كلية التربية الأساسية وعمادة الكلية، وإلى أساتذة الكلية وجميع الجهود المبذولة في المؤتمر لإخراجه بهذا الشكل الذي يليق بسمعة الكويت.

ووجه الغصاب شكراً خاصاً إلى مدربي «التربية العملية» في الكلية على بادرة هذا المؤتمر الذي وضع النقاط على الحروف فكانوا فريقاً مميزاً، وإلى مديرة العلاقات العامة في الهيئة العامة للتعليم التدريب أ. سهام العنزي، ورئيسة مكتب العلاقات العامة في «التربية الأساسية» المستشارة الإعلامية أ. وصال الزامل وفريق عملها المميز الذي إظهار المؤتمر بالصورة التي تليق بكلية التربية الأساسية.

تعليقات

أحدث أقدم