أوقاف القدس تحذر من اشتعال حرب دينية في المدينة المقدسة

مشاهدات



حذر مجلس الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة من الأخطار المترتبة على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة التي تنذر بإشعال حرب دينية لا تبقي ولا تذر . وجرى تنظيم "مسيرة الأعلام" أو "رقصة الأعلام" وسط رفع حالة التأهب الأمني بشكل عدواني في قلب مدينة القدس المحتلة أمس بمشاركة العديد من المسؤولين الإسرائيليين بينهم وزراء ونواب تحت حماية أجهزة الأمن الاحتلال الإسرائيلي وقواته العسكرية والقناصة التي اعتلت أسوار القدس التاريخية .

 

وعن خطورة هذا التنظيم  واقتحام المسجد الأقصى بشكل كبير أكد الشيخ عبدالعظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف من كل هذه الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته  والإساءة لأقدس مقدسات المسلمين في هذه الديار إلى إشعال حرب دينية لا تبقي ولا تذر وسيتحمل الاحتلال كل ما ينجم عن ذلك . وأضاف المسجد الأقصى مسجدنا والقدس مدينتا ومرفوض الاعتداء عليها نحن قدر لنا أن نكون مرابطين في هذه الديار ونحن أوفياء لمسجدنا والتاريخ يؤكد أن أهل القدس أوفياء للمسجد الأقصى يلتقون حوله ويذودون عنه . 

 

وشدد ألا علاقة لليهود بالمسجد الأقصى المبارك مطلقا وكل ما تقوم به سلطات الاحتلال بقوة العسكر والسلاح هو اعتداء على الأقصى ولا يثبت أي حق لليهود فيه . وحذر العقلاء في الجانب الآخر إن وجود هؤلاء من التداعيات الخطيرة لاستمرار الاعتداء على المسجد الأقصى منوها إلى أنه مكان حساس لا تقتربوا منه والشرطة الإسرائيلية يجب أن تكون خارج الأقصى . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم