أرمينيا وأذربيجان.. قتيل واتهامات بشأن "شرارة القتال"

مشاهدات


 

تبادلت أرمينيا وأذربيجان اتهامات بإطلاق نار على الحدود بين البلدين أوقع قتيلا و4 جرحى قبل أيام من محادثات مرتقبة في بروكسل بين باكو ويريفان اللتين تتنازعان على منطقة ناغورنو كاراباخ .

 

 وذكرت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان أن "جنديا في الجيش الأذربيجاني قتل إثر استفزاز من القوات الأرمينية" متهمة أرمينيا بإطلاق النار من "أسلحة من عيار ثقيل" على مواقع أذرية على الحدود . من جهتها أشارت يريفان إلى إصابة 4 جنود أرمينيين بجروح في هذه المواجهات . وكانت وزارة الدفاع الأرمينية قالت في بيان صباحا إن "القوات الأذربيجانية تطلق نيران المدفعية وقذائف الهاون على المواقع الأرمنية في منطقة سوتك" بشرق أرمينيا. يأتي ذلك بينما تجري محاولات لتخفيف حدة التوتر بين الجارتين وإعادة إطلاق مفاوضات السلام .


.

وفي هذا الإطار يفترض أن يلتقي رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان ورئيس أذربيجان إلهام علييف في بروكسل حسب الاتحاد الأوروبي الذي سيتولى رعاية الاجتماع . وهذا الاجتماع يأتي بعد مناقشات مكثفة استمرت 4 أيام في بداية مايو في واشنطن بين وفدين من البلدين . واتهم باشينيان  أذربيجان بالسعي إلى "نسف المحادثات" في بروكسل مؤكدا في الوقت نفسه لأنه لا يزال مستعدا للتوجه إلى هناك.

 

المصدر : وكالات


تعليقات

أحدث أقدم