حميدتي : نشكر السعودية على استضافة مباحثات السودان ونأمل أن تحقق أهدافها

مشاهدات



أعرب قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو "حميدتي" عن شكره للمملكة العربية السعودية على استضافة المباحثات السودانية متمنياً أن تحقق أهدافها . وأشاد قائد قوات الدعم السريع على  بالجهود المبذولة للوصول إلى وقف إطلاق نار يسهل فتح ممرات إنسانية . وغرّد حميدتي بالقول : 

 

"نرحب بالبيان المشترك للمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية بشأن بدء المحادثات بين الأطراف السودانية في مدينة جدة. ونشيد بالجهود الإقليمية والدولية المبذولة للوصول إلى وقف إطلاق نار يسهل فتح ممرات إنسانية تمكن المواطنين من الحصول على الخدمات الأساسية". "إننا متمسكون بموقفنا الثابت والمعلن بضرورة الوصول إلى حكومة انتقالية مدنية تؤسس إلى تحول ديمقراطي مستدام يحقق تطلعات شعبنا في الأمن والاستقرار والتنمية". "نشكر المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية على رعايتهما لهذه المبادرة، وشكر خاص لقيادة المملكة على استضافة المحادثات التي نأمل أن تحقق أهدافها المرجوة".

 

وأكد مبعوث رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان أن الجيش قَبِل المبادرة السعودية الأميركية لمناقشة ومراقبة آلية الهدنة مشيرا إلى أن وفد الجيش لن يلتقي في جدة بشكل مباشر مع وفد الدعم السريع .

 

المصدر : وكالات

 

تعليقات

أحدث أقدم