ترامب يدفع ببراءته ويدافع عن الأمة الاميركية

مشاهدات

 

ماريا معلوف
متخصصة بالسياسات الأميركية وشؤون الشرق الأوسط


دفع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ببراءته أمام المحكمة من كل التهم الموجهة اليه وإن التزم الصمت داخل المحكمة تاركا لفريق الدفاع تقديم الأدلة والاسهاب في تفنيد الادعاءات التي طرحها الادعاء وبدا الرئيس ترامب هادئا جدا تلك الصورة أزعجت خصومه السياسيين ولكنه تصرف كرجل دولة يحترم القوانين والسلطات ولا سيما القضاء بشكل خاص . في الوقائع وجهت محكمة منهاتن في نيويورك إلى الرئيس ترامب 34 تهمة تتعلق بدفعه أموال مقابل الصمت لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز التي تقول إنهما أقاما علاقة جنسية . وفيما لم يدل الرئيس ترامب بأي تصريحات على باب المحكمة  إلا أنه ولدى وصوله إلى ولاية فلوريدا مقر إقامته توجه إلى الحشود المؤيدة له أمام منزله بخطاب الفصل حيث وجه انتقاد عالي النبرة للإجراءات القضائية المتخذة بحقه وكيف أن تلك الممارسات تؤثر سلبا ليس عليه وإنما على صورة الولايات المتحدة وقال الرئيس ترامب إن الولايات المتحدة "ذاهبة إلى الجحيم" بفعل تلك الممارسات السياسية خصوصا من الحزب الديمقراطي وأوضح الرئيس ترامب للجمهور الذي احتشد أمام منزله  في منزله بمارألاغو  الجريمة الحقيقية التي ارتكبها وقال : إن "الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي الدفاع بلا وجل عن أمتنا من أولئك الذين يسعون إلى تدميرها" وأضاف أن "القضية المفبركة" هي ببساطة جزء من مؤامرة للحزب الديمقراطي وتندرج في إطار تدخلهم في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في العام 2024  حيث سيخوضها ترامب . 

 

وشن الرئيس السابق دونالد ترامب انتقادات لاذعة إلى إدارة الرئيس جو بايدن وقال إن خصومه السياسيين "يسعون لتدمير" الأمة  وإنه لا توجد قضية ضده . وبدا لافتا تكرار الرئيس ترامب هجومه على زوجة المدعي العام لمنطقة مانهاتن وابنة القاضي المشرف على قضيته وقال هناك "قاض يكره ترامب... من عائلة تكره ترامب" وإن المحكمة متحيزة ضده كما استنكر قيام المدعين العامين بالتحقيق في قضايا ضده في نيويورك وجورجيا وواشنطن العاصمة . فقد مثُل الرئيس السابق دونالد ترامب أمام خوان ميرشان  قاضي محكمة مانهاتن في ولاية نيويورك، ليصبح أول رئيس أميركي سابق يوجه إليه اتهام جنائي في جلسة غير مسبوقة سببت الانقسام بين الأميركيين وسط توافد المئات من أنصاره إلى أمام مقر المحكمة . غير أن القضية وفق مراقبين متابعين خلصوا إلى أنها لن تؤثر في مسار الرئيس السابق دونالد ترامب بالعودة إلى البيت الأبيض فالرجل تضاعفت شعبيته وفق ما أظهر استطلاع TG للناخبين الجمهوريين لاختيارهم لمرشح الحزب للرئاسة في العام 2024 حيث كانت قبل توجيه الإدانة لترامب كالتالي :

‏دونالد ترامب %43 (+11)
‏رون ديسانتيس %32
‏ليز تشيني %5

لتصبح بعد توجيه الاتهام له على النحو الآتي :

‏دونالد ترامب %56 (+34)
‏رون ديسانتيس %22
‏ليز تشيني %10

هذا في وقت تجمع القيادات في الحزب الجمهوري أن ترامب هو الأقدر على إعادة هيبة الولايات المتحدة في الداخل الأميركي والخارج خصوصا بعد الولاية الرئاسية الكارثية للرئيس جو بايدن وسلسلة القرارات الارتجالية التي أثرت على مكانة الولايات المتحدة في العالم ناهيكم عن الإخفاقات الاقتصادية للإدارة الحالية التي فشلت في تحقيق ما وعدت به . إذا اثبت الرئيس دونالد ترامب انه الشخصية الأهم في الولايات المتحدة والأكثر تأثير فهو احترم القضاء كسلطة وانتقد تصرفات بعض أعضائها التي تحركهم حاسباتهم السياسية وإن كان على حساب صورة الولايات المتحدة .

 

المصدر : عربي-sky-news



تعليقات

أحدث أقدم