موقع جديد يعثر على أي صورة لك أونلاين

مشاهدات


في ابتكار أدى إلى انقسام الناس بين مؤيد يرى فيه فائدة ومعارض يرى أنه "مخيف" يزعم موقع إلكتروني جديد أنه يمكنه العثور على كل صورة لأي شخص تم نشرها على الإنترنت في أي وقت .

 

ما التقنية التي يعتمدها الموقع ؟
الموقع الذي يحمل اسم Pim Eyes يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي  في التعرف على الوجوه . يتيح للشخص تعقب جميع صوره التي تم نشرها على الإطلاق . ويؤكد أنه قادر على محو الصور التي لا تريد لأحد أن يراها نهائيا من الإنترنت . وتعمل الآلية إلى حد ما مثل أداة البحث العكسي عن الصور من غوغل التي يقوم من خلالها المستخدم بتحميل صورة والبحث عن صاحبها أو تفاصيلها . وباستخدام تقنية التعرف على الوجوه بالذكاء الاصطناعي يكمن للموقع إيجاد الصور التي يوجد بها وجهك حتى وإن كان من بين حشود . هذا يعني أنه يمكنك تحميل صورة لنفسك واستخدامها للعثور على أي صور قديمة محرجة أو حتى لقطات جماعية عشوائية التُقطت بطريقة ما دون أن تدرك ذلك .

 

هدف ثمين .. لكن السعر مرتفع .
مع إدراك الموقع أن الكثير من الأشخاص حول العالم سيريدون محو صور لهم بشكل نهائي من الإنترنت فإن السعر الذي يطلب مقابل الخدمة ليس رخيصا . حيث يكلف الاشتراك في الموقع حوالي 96 دولارا شهريا بينما يكلف الاشتراك بالخدمة المتقدمة نحو 360 دولارا .

 

نعمة أم نقمة ؟
أثار الإعلان عن خدمات الموقع الجديد حالة من الجدل بين مستخدمي الإنترنت إذ  اعتبره البعض خرقا غير مقبول للخصوصية فيما رأى آخرون أنه سينقذهم من مواقف محرجة وغير مرغوبة بتمكينهم من محوها بشكل نهائي من الإنترنت . من جانبها تجادل الشركة التي تقف وراء Pim Eyes بأنها لم تكن أبدا وليست أداة لتحديد هوية أو تفاصيل أي فرد وإنما تسعى لمساعدة الأشخاص في العثور على صور لأنفسهم على مواقع الويب المتاحة للجمهور وفق ما ذكر موقع "ديلي ستار" . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم