بريطانيا .. العائلة المالكة تجني قرابة مليوني جنيه إسترليني من بيع خيول قُدمت لها كهدايا

مشاهدات


كشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن العائلة الملكية في المملكة المتحدة جنت ما يقرب من مليوني جنيه إسترليني من بيع الخيول التي حصلت عليها كهدايا من شخصيات بارزة منها عربية .

 

 وحددت الصحيفة أكثر من 40 حصانا تم منحها للعائلة المالكة على ما يبدو من قبل كل من حاكم دبي وزعيم ديني مسلم وأحد أفراد العائلة المالكة السعودية، وآخرون . وقالت الصحيفة إن الملكة الراحلة إليزابيث الثانية باعت بعضا من تلك الخيول رغم كونها شغوفة بتربية وسباق الخيول الأصيلة . كما قام الملك تشارلز الثالث ببيع البعض الآخر بالمزاد العلني حيث باع في الأشهر الأخيرة بعضا من الخيول الموروثة عن والدته والتي تقدر قيمتها الإجمالية بما لا يقل عن 27 مليون جنيه إسترليني . ويعتبر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر مانحي الملكة بالخيول حتى الآن . الغارديان قالت في الصدد يبدو أنه كان مصدر ما لا يقل عن 34 حصانا تم منحها لأفراد العائلة المالكة . 

 

من جانبه أعطى الأمير شاه كريم الحسيني العائلة المالكة خمسة خيول بما في ذلك الحصان الذي منح الملكة أحد أكبر انتصاراتها على المضمار حيث نال الميدالية الذهبية خلال منافسات كأس رويال أسكوت لعام 2013 . كما حصلت الملكة على حصان من الأمير السعودي فيصل بن سلمان الأخ غير الشقيق لولي العهد محمد بن سلمان وآخر من عائلة آل ثاني الحاكمة في قطر . وفي المجموع  تم منح 41 حصانا تسابقت بالألوان الملكية على مدار الخمسة عشر عاما الماضية وفقا لتقرير الغارديان . ومن بين المجموعة تم بيع 29 في مزاد علني في وقت ما خلال العقد الماضي بإجمالي 1.93 مليون جنيه إسترليني . وأشار قصر باكنغهام إلى أنه يعتبر الخيول الممنوحة للملكة هدايا خاصة بها . وقال متحدث باسم القصر إن : الهدايا الشخصية التي تم تقديمها للملكة إليزابيث ستظل خاصة . وتابع أن سياسة الهدايا الملكية تقوم على  أن العطايا تُصنف على أنها هدايا شخصية عندما يتم تقديمها من قبل أشخاص يعرفهم أفراد العائلة المالكة بشكل خاص وليس أثناء المشاركات الرسمية .

 

المصدر : وكالات

 

تعليقات

أحدث أقدم