اسايش اربيل تعلن اعتقال قاتل كاوة بازياني من منزل الناشط علي سياسي

مشاهدات


اعلنت مديرية اسايش اربيل تفاصيل إلقاء القبض على الناشط "علي سياسي" وقاتل المواطن "كاوة بازياني" في السليمانية . وجاء في بيان المديرية : 

 

بعد إصابة المواطن (كاوة بازياني) في قضاء تاسلوجة التابع للسليمانية بتاريخ 20 نيسان الجاري ، إلا أنه فارق الحياة في المستشفى". فاصدرت محكمة السليمانية امرا بالقاء القبض على المدعو (بابان ابراهيم حبيب) بتهمة قتل المواطن (كاوة بازياني) وفق المادة 406 من قانون العقوبات العراقي". وبعد حصولنا على معلومات تفيد بأن المتهم (بابان ابراهيم حبيب) توجه الى مدينة اربيل بدأت فرقنا بجمع المعلومات حول مكان اختباء المتهم المذكور، وبعد تحديده واخذ موافقة قاضي التحقيق تمكنت قواتنا صباح اليوم الثلاثاء من إلقاء القبض على المتهم في حي (راستي)". مختبئاً في منزل المواطن (علي محمود) المعروف بـ(علي سياسي) حيث تم إلقاء القبض على صاحب المنزل بتهمة التستر على المجرم وفق المادة 271 من قانون العقوبات العراقي".

 

وأوضح البيان انه "مع الأسف فإن عددا من وسائل الإعلام ودون معلومات حقيقية او العودة الى مصادر المعلومات يتهمون القوات الامنية بالاختطاف ويتحدثون عن اختطاف ناشط في وقت الشخص المعتقل (علي محمود) تم إلقاء القبض عليه بأمر قاضي التحقيق وفق المادة 271 من قانون العقوبات العراقي بتهمة التستر على القاتل". وان "مديرية الاسايش ترى أن حقها القانوني محفوظ في رفع دعاوى على أي جهة وجهت اتهامات باطلة إلينا".

 

المصدر : وكالات

 

تعليقات

أحدث أقدم