5 أطعمة يجب الابتعاد عنها لجسم متناسق وبطن مسطحة

مشاهدات



يعاني الكثير من الأشخاص من الدهون في منطقة البطن حتى أولئك الذين يتمتعون بأجسام رشيقة ويعود السبب في هذا إلى عدد من العوامل أبرزها ما نأكله . وتلعب بعض الأطعمة دورا كبيرا في زيادة دهون البطن ومن بينها : 

 

السكر
للسكر الكثير من الآثار السلبية على الجسم  لذا فليس من الغريب أنه مرتبط أيضا بدهون البطن الزائدة . تجنب السكر إلى الأبد سيكون أمرا صعبا بالتأكيد لكن يجب  محاولة الحد من الكمية المستهلكة  يوميا . ويجب الحذر من السكر الموجود في الأطعمة أو المشروبات غير المتوقعة مثل اللبن/ الزبادي  والعصائر ومشروبات القهوة .

 

الأغذية المعلبة

الأطعمة المعلبة والمعالجة ضارة بسبب احتوائها على كميات كبيرة من الصوديوم والسكر . وتحتوي أيضا على الدهون المتحولة المضافة . فهي تساعد على إطالة العمر الافتراضي للأطعمة لكنها تسبب أيضا الالتهابات ودهون البطن الزائدة .

 

الكربوهيدرات المكررة
لسنا مضطرين إلى اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لنكون بصحة جيدة  لكن يجب اختيار النوع الصحيح . لان المكرر منها يحتوي على نسبة منخفضة من الألياف والقيمة الغذائية وتزيد من دهون البطن في حين أن الحبوب الكاملة الغنية بالألياف يمكن أن تقللها وفق ما ذكر موقع مجلة  ريد بوك . 

 

الجبن
يعشق الكثيرون تناول الجبن ويتلذذون بأنواعه المختلفة إلا أن تناول كميات منه يزيد من دهون البطن نظرا لاحتوائه على دهون مشبعة . لكن نظرا لعشق الجبن من قبل كثيرين فتناوله باعتدال وعوّض عن الرغبة الشديدة فيه بالحصول على الدهون الصحية الموجودة في سمك السلمون والزيت والجوز .

 

الحليب ومنتجات الألبان
سواء كان يعاني الشخص من عدم تحمل اللاكتوز منذ الولادة أم لا فإنه مع التقدم في العمر يبدأ الكثيرون في مواجهة صعوبة في هضم اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان قد يؤدي هذا إلى اضطراب عملية الهضم والتسبب في الغازات المزمنة والانتفاخ بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تؤدي منتجات الألبان كاملة الدسم إلى زيادة دهون البطن عند تناولها بكميات كبيرة .

 

المصدر : وكالات

 

تعليقات

أحدث أقدم