الكهرباء تخطط لإنتاج 24 الف ميغاواط في الصيف المقبل وتؤكد : سددنا ديوننا لإيران

مشاهدات



كشفت وزارة الكهرباء العراقية عن خطة للوصول الى طاقة انتاجية تبلغ 24 الف ميغاواط خلال الصيف المقبل فيما اكدت تسديد كل المستحقات المالية لإيران المترتبة على استيراد الغاز .

 

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد موسى ان وزارة الكهرباء وضعت خطة مكثفة ومبكرة للوصول إلى إنتاج 24 الف ميغاواط خلال الصيف المقبل مما سينعكس ايجابا على تجهيز جيد للطاقة الكهربائية وقامت الوزارة بإجراء جدول صيانات مكثفة لجميع الوحدات التوليدية في محطات الانتاج والتي هي الان على مشارف اكمالها في بداية شهر ايار المقبل كما ان هناك وحدات توليدية ايضا دخلت الخدمة تعمل بالغاز العراقي وتم اجراء اتفاقات وورقة عمل مع وزارة النفط بهذا الشأن . ولفت الى ان وزير الكهرباء بحث في زيارته الاخيرة لإيران مع وزير الكهرباء والنفط الايراني تجهيز الكميات المطلوبة من الغاز مع مواكبة الاحمال الصيفية اضافة الى انه تم رفع اطلاقات الغاز من 10 الى 25 مليون متر مكعب يوميا والتي اسهمت باستقرار المنظومة وتجهيز الكهرباء حاليا .

 

واكد موسى ان الوزارة سددت جميع ما عليها من التزامات ومستحقات مالية للجانب الايراني جراء استيرادها للغاز لصندوق الاعتماد لدى المصرف العراقي للتجارة (TBI) وبالتالي فليس على الوزارة ديون حاليا مضيفا يتم تسديد ما علينا من فواتير لقاء الغاز المورد أول بأول .



المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم