النزاهة تستقدم مدير عام أسبق لشركة أدوية في سامراء

مشاهدات



أكدت هيئة النزاهة الاتحادية  صدور أمر استقدام بحق المدير العام الأسبق للشركة العامة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبية في سامراء وأوضحت في بيان : 

 

إنَّ الأمر جاء بناءً على شكوى مقدمة من أحد أعضاء مجلس النواب بخصوص وجود مُخالفاتٍ في عقد بمبلغ 13 مليون دولارٍ . وتابعت الدائرة أن المتهم ارتكب مُخالفاتٍ في عقد المُشاركة المُبرم بين الشركة العامة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبيـة في سامراء مع إحدى الشركات لتأهيل معمل المحاليل الوريديَّـة في محافظة نينوى خلافا للضوابط لافتةً إلى أنَّ نسبة إنجاز المشروع بلغت 40% . كما أشارت إلى أن قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدر أمر الاستقدام وفقاً لأحكام المادة (331) من ق.ع.ع  . وسبق أن استدعت الهيئة خلال الفترة الماضية عددا من الشخصيات التي شغلت مناصب عالية في الحكومات السابقة من بينهم وزراء سابقون وأصدر القضاء العراقي أوامر بالقبض على أربعة مسؤولين سابقين بينهم وزير مالية سابق ومقربون من رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي لاتهامهم بتسهيل الاستيلاء على 2,5 مليار دولار من الأمانات الضريبية فيما يعرف بسرقة القرن .

 

والمسؤولون الأربعة الذين تستهدفهم مذكرات بالقبض عليهم وبحجز أموالهم كانوا جزءا من فريق رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي . وهؤلاء موجودون في الخارج استنادا إلى مسؤول بهيئة النزاهة الاتحادية اشترط عدم كشف اسمه بسبب حساسية الموضوع .

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم