قررت ادارة شركة نفط البصرة إخلاء بعض مقارها لوقوع البلاد ضمن خط الارتدادات الزلزالية . وقال مدير عام الشركة باسم عبد الكريم ناصر في كتاب رسمي وجهه إلى منتسبي الشركة :
إن قرار ادارة شركة نفط البصرة بإخلاء بناية الزقورة جاء بناء على تقارير فنية من هيئة المشاريع وقسم السلامة في الشركة قبل أكثر من سنتين وبالتحديد في الرابع من أيلول عام 2021 . بعد تضرر المبنى بشكل كبير نتيجة تعرضه للحرق مرتين ولأكثر من ساعتين الامر الذي ادى الى تلف المواد الانشائية للمبنى كما تعرض السرداب الى تسرب المياه لفترات طويلة ولارتفاع أكثر من 50 سم ما ادى الى تلف الوحدات الخرسانية . وحرصا من ادارة الشركة في الحفاظ على سلامة أرواح منتسبيها و كإجراء قانوني ضمن سياقات السيطرة على المخاطر وبسبب دخول العراق ضمن خط الارتدادات الزلزالية خاصة بعد الزلزال الأخير الذي ضرب كلا من تركيا وسوريا قررت ادارة الشركة إخلاء مبنى الزقورة وأجنحتها فقط وليس موقع باب الزبير كما يشاع مستندة بذلك الى قرار مجلس إدارتها . وأن الشركة تعمل بشكل انسيابي ومدروس لغرض إيجاد أماكن بديلة وملائمة تليق بمنتسبيها .

إرسال تعليق