بين الصين وروسيا وإيران .. تدريبات عسكرية في بحر العرب

مشاهدات


أعلنت وزارتا الدفاع في روسيا والصين انطلاق تدريبات بحرية تشمل البلدين بالإضافة إلى إيران في خليج عمان في الفترة من 15 إلى 19 مارس . وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية : 

 

انطلقت اليوم في مياه بحر العرب بالقرب من ميناء تشابهار بإيران التدريبات البحرية الثلاثية حزام الأمن البحري- 2023 بمشاركة البحرية الروسية وبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني والقوات البحرية لجمهورية إيران الإسلامية . ويمثل الجانب الروسي مفرزة من سفن الأسطول الشمالي تتكون من الفرقاطة أدميرال أسطول الاتحاد السوفياتي غورشكوف وناقلة البحر المتوسط كاما بحسب البيان .  وأشارت الوزارة إلى أن المرحلة النشطة من التدريبات ستكون يومي 16 و17 مارس حيث ستشمل مناورات مشتركة مختلفة يجري خلالها قصف بالمدفعية خلال فترات النهار والليل . وكجزء من هذه المرحلة سيعمل المشاركون على تشكيل مفرزة مختلطة من السفن الحربية والمناورات المشتركة وإطلاق نيران المدفعية أثناء النهار والليل . كما سيتم التدريب على إطلاق سراح سفينة تم أسرها ومساعدة السفن المعرضة للخطر في البحر وعدد من المهام الأخرى . 

 

وذكرت وزارة الدفاع الصينية أن نسخة 2023 من تدريبات حزام الأمن البحري ستساعد في تعميق التعاون الفعلي بين القوات البحرية للدول المشاركة . 

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم