مسرور بارزاني بذكرى اتفاقية 11 آذار : نجدد موقفنا الثابت والراسخ بالدفاع عن حقوقنا الدستورية

مشاهدات


أصدر رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني بياناً بمناسبة الذكرى السنوية لاتفاقية الحادي عشر من آذار مؤكداً على الحل الجذري والدستوري إزاء المشاكل مع الحكومة الاتحادية . وفيما يلي نص البيان :

 

نحيي اليوم اتفاقية الحادي عشر من آذار تلك الاتفاقية التي أجبرت الحكومة العراقية قبل 53 عاماً على توقيعها والاعتراف فيها بجزء من مطالب الشعب الكردستاني والتي لم تكن لتتحقق لولا صمود هذا الشعب ومقاومته التي سطّرها في ثورة أيلول المجيدة تحت قيادة البارزاني الخالد . تشكّل اتفاقية 11 آذار 1970 منجزاً مهماً للشعب الكردستاني ودليلاً دامغاً يظهر نصراً جليّاً لمطالبه ورسالته السلمية والذي لطالما أراد حل الخلافات عبر الحوار والتفاوض والسبل السلمية ولكن للأسف نكثت الحكومة العراقية بما قطعته من وعود ولم تفِ باتفاقياتها مع قيادة الشعب الكردستاني بل استأنفت اعتداءاتها على كردستان بلا هوادة . ونتيجةً للسياسات العدوانية التي انتهجها النظام العراقي آنذاك عانى إقليم كردستان والعراق عموماً من حروب مدمرة وخراب وفواجع كبرى لا يزال شعب كردستان يدفع ثمنها دون أن يُعوّض عمّا لحق به من مآسٍ .

 

وفي هذه المناسبة نجدد موقفنا الثابت والراسخ في الدفاع عن حقوقنا الدستورية وعدم التنازل عنها وحل القضايا الخلافية جذرياً استناداً إلى الدستور .

مسرور بارزاني
رئيس حكومة إقليم كردستان
11 آذار (مارس) 2023
 

تعليقات

أحدث أقدم