بارزاني يعد إتفاقية 11 آذار واحدة من المنجزات الثمينة للحركة التحررية الكردستانية

مشاهدات


عدّ الزعيم الكردي السيد مسعود بارزاني اتفاقية آذار واحدة من أهم المنجزات للحركة التحررية الكردستانية مجددا في الوقت ذاته التأكيد بأن شعب كردستان لن يتنازل عن حقوقه تحت أي ظرف . وقال في بيان بذكرى مرور 53 عاما على الاتفاقية :

 

 إن اتفاقية 11 آذار واحدة من المنجزات الثمينة للحركة التحررية الكردستانية مضيفا أن هذه الاتفاقية هي نتاج نضال وثورة شعب كردستان و الحزب الديمقراطي بقيادة البارزاني الخالد حيث اُجبر النظام العراقي آنذاك على الاعتراف بجزء من حقوق شعبنا في 11 آذار عام 1970 هذه الحقوق التي كانت تُنكر و تُسلب منذ بداية تأسيس الدولة العراقية . وإن إتفاقية 11 آذار كانت ثمرة نضال وتضحيات البيشمركة والجماهير وجميع الفئات والمكونات الدينية والقوميات في كردستان ونقلت تعريف وجود الشعب الكردستاني في الدولة العراقية الى مراحل اسمى وساهمت في تقوية الثقة بالنفس داخل نفس الفرد الكردستاني . مع ان النظام العراقي تجاهل حقوق الشعب الكردستاني و أخلّ باتفاقية 11 آذار إلا أن هذا المنجز كان بوابة لمرحلة وخطوة أكبر في نضال شعبنا وتحقيق منجزات وانتصارات أكثر .

واختتم بارزاني بيانه قائلا : في الذكرى الـ 53 لإتفاقية 11 آذار و مع التأكيد على رسالة السلام وتعايش شعب كردستان نذّكر الجميع بان شعب كردستان لن يتراجع عن حقوقه وحريته ومنجزاته تحت اي ظرف او ضغط .

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم