نزاهة البرلمان تكشف عن شريك نور زهير في سرقة القرن

مشاهدات



كشفت لجنة النزاهة في البرلمان العراقي عن تفاصيل جديدة بشأن ملف سرقة الأمانات الضريبية مشيرة في ذات الوقت إلى ركنين أساسيين بهذه السرقة أحدهما معروف وهو (نور زهير) والآخر مغمور ويُدعى (حسين كاوه) . 

 

وقال عضو اللجنة أحمد طه الربيعي إن الملف موجود حاليا لدى السلطة القضائية وكان دور لجنة النزاهة التحقيق في الموضوع وتم تزويدها مع مجلس القضاء بالمعلومات . وهناك ركنين أساسيين هما نور زهير وحسين كاوه مردفاً بالقول : مع الأسف الشديد لا يوجد حاليا أي تسليط  للضوء عليه ونحن نبحث عن أسبابه وخلفياته  فهو شريك لكن يكتنف  الغموض شخصيته منوها إلى أن كاوه يمثل المدير المفوض للشركتين المسؤولتين عن السرقة  والتي إحداها كانت تحت إدارة نور زهير . وأن نصف مبلغ السرقة كانت تحت يده ولكن للأسف لا يوجد أي تسليط للضوء على هذا الموضوع  مبيناً أن المعلومات المتوفرة لدينا تشير إلى صدور أوامر القاء القبض بحق حسين كاوه وهناك غموض بخصوص الموضوع ما إذا تم القبض عليه أم لا ؟.

 

وكان محمد شياع السوداني قد كشف الأسبوع الماضي عن قيام المتهم الرئيس بسرقة القرن نور زهير بتوزيع أمواله على متنفذين من بينهم سياسيين وإعلاميين فيما ألمح إلى ارتفاع مبلغ السرقة . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم