رئيس إقليم كردستان يتباحث بعدة ملفات مع مبعوث أمريكي

مشاهدات

 

بحث رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني مع المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك جملة من الملفات . وذكرت رئاسة الاقليم في بيان : 

 

جرى خلال اللقاء الذي حضره مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون البنية التحتية العالمية آموس هوكستاين والسفيرة الامريكية لدى العراق الينا رومانوسكي، بحث اخر المستجدات على في العراق والعلاقات بين الولايات المتحدة والعراق وإقليم كردستان اضافة الى بحث العلاقات بين اربيل وبغداد وسبل حل المشاكل بالإضافة إلى الاوضاع الداخلية في اقليم كردستان وعملية توحيد قوات البيشمركة . وجدد ماكغورك تأكيده على استمرار دعم الولايات المتحدة للعراق وإقليم كردستان ورغبة بلاده في توسيع العلاقات مع بغداد وأربيل وتوسيع التعاون المشترك في جميع المجالات خاصة في مجال أمن الطاقة وحمايتها .

 

من جانبه قدم  السيد نيجيرفان بارزاني شرحا مفصلاً حول الوضع في العراق وإقليم كردستان ومحاولات حل القضايا وأكد أنه مع تشكيل الحكومة الاتحادية العراقية الجديدة برزت فرصة لحل القضايا على أساس الدستور والفيدرالية واقليم كردستان مستعد لكل انواع التعاون في هذا الشأن . وان أهمية العمل المشترك للحفاظ على الاستقرار وآخر المستجدات في المنطقة بشكل عام والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك كانت محاور اخرى خلال الاجتماع الذي حضره عدد من المسؤولين والمستشارين من الجانبين . 

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم