رئيس إسرائيل في البحرين للمرة الأولى .. وتأكيد على الاقتصاد

مشاهدات


التقى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الرئيس إسحق هرتزوغ  في أول زيارة يقوم بها رئيس إسرائيلي للبحرين منذ إقامة علاقات بين البلدين قبل عامين ومع  بدء تشكيل حكومة ائتلافية يمينية  في إسرائيل .

 

وسيزور هرتزوغ الذي يعد منصبه شرفيا إلى حد كبير بعد ذلك دولة الإمارات التي طبعت العلاقات أيضا مع إسرائيل في اتفاقيات رعتها الولايات المتحدة تُعرف باسم اتفاقات أبراهام عام 2020 . وقال هرتزوغ وفقا لبيان صادر عن مكتبه أتيت إلى هنا مع وفد متميز ممن يقودون قطاع الأعمال في إسرائيل والمتحمسين للتواصل مع شعب البحرين وإجراء معاملات تجارية معه . وقالت وكالة أنباء البحرين إن الملك حمد عبر أيضا عن أمله في أن تعزز الزيارة العلاقات الثنائية، مع تأكيد دعم المنامة للتوصل لسلام عادل وشامل ودائم يضمن الحقوق الشرعية لشعب فلسطين . ومن المرجح على ما يبدو أن تضم الحكومة الإسرائيلية المقبلة بقيادة بنيامين نتانياهو بعد انتخابات جرت الشهر الماضي على ساسة من اليمين الذين يعارضون إقامة دولة فلسطينية ويريدون حل السلطة الفلسطينية، التي تتمتع بحكم ذاتي محدود في الضفة الغربية . وتضم الحكومة زعيم حزب العظمة اليهودية إيتمار بن غفير الذي كان بين مسؤولي إسرائيل ومن بينهم نتانياهو الذين حضروا احتفالات اليوم الوطني الإماراتي في السفارة الإماراتية في تل أبيب الخميس .

 

وأنهت الإمارات والبحرين عام 2020  سياسة انتهجها العرب على مدى عقود عندما أقامتا علاقات في ظل عدم وجود دولة فلسطينية مع إسرائيل .

 

المصدر : وكالات

 

تعليقات

أحدث أقدم