تحطم طائرة وغرقها في منبع نهر النيل ..

مشاهدات


أعلنت هيئة الإذاعة التنزانية الرسمية أن طائرة تابعة لشركة طيران "برسيشن آير" سقطت في بحيرة فيكتوريا لدى محاولتها الهبوط في مطار في بوكوبا . وتم انقاذ 15 شخصا حتى الآن لكن لم يعرف بعد عدد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة وما إذا كان الحادث قد أدى إلى سقوط قتلى .

 

وذكر التقرير أن الطائرة أقلعت من مطار العاصمة دار السلام وسقطت في بحيرة فيكتوريا هذا الصباح بسبب عاصفة وأمطار غزيرة . ويقع مطار بوكوبا على سواحل فيكتوريا كبرى بحيرات إفريقيا . وقالت هيئة الإذاعة التنزانية إن السلطات أرسلت قوارب إنقاذ ونشرت عمال طوارئ لمواصلة البحث وإنقاذ الناجين العالقين في الطائرة . ودعت الرئيسة التنزانية سامية حسن إلى الهدوء بينما تتواصل عمليات الإنقاذ . وكتبت على موقع تويتر : تلقيت بحزن نبأ حادث طائرة بريسيشن آير.. فلنتحل بالهدوء في هذه اللحظة التي يواصل فيها رجال الإنقاذ مهمتهم بينما ندعو الله أن يساعدنا . وقالت الشرطة التنزانية : إن الطائرة المنكوبة لا يعرف عدد ركابها وما إذا كان هناك ضحايا من بينهم .

 

وبرسيشن آير هي أكبر شركة طيران خاصة في تنزانيا ونشرت تقارير إخبارية صورا للطائرة شبه غارقة في البحيرة مشيرة إلى أن أعمال الإنقاذ قد بدأت .


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم