عودة اللغة الكردية لمخاطبات صحة كركوك.. اربيل تعده تصحيحاً من قبل بغداد

مشاهدات



أعلنت الهيئة العامة للمناطق الكردستانية خارج إدارة إقليم كردستان عن إعادة اعتماد اللغة الكردية في المخاطبات الرسمية لدائرة صحة كركوك معتبرة ذلك تصحيحاً لحل المشاكل بين بغداد وأربيل . وقالت الهيئة في بيان : 

 

إنه بعد إزالة اللغة الكردية من دائرة صحة كركوك قمنا كهيئة عامة للمناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم على الفور بالتواصل مع جميع الكتل الكردستانية في بغداد ومع جميع الأطراف ذات العلاقة في هذا العمل غير الدستوري . ولحسن الحظ وبعد جهود الكتل الكردية واستجابة الحكومة العراقية الجديدة قررت وزارة الصحة إعادة اللغة الكردية إلى الكتب الرسمية كما هو مذكور في المادة الرابعة من الدستور . وبصفتنا الهيئة العامة للمناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم نعتقد أنه في أي وقت وبعيدا عن المزايدة سادت الروح الوطنية العالية حيث يقترب شعبنا من تحقيق امنياته وهذا الجهد هو نتيجة نضالنا المشترك ونأمل أن يحقق النضال المشترك لجميع الكتل في بغداد مستقبلاً النقاط النهائية من جدول أعمال رئيس الحكومة محمد شياع السوداني المقرر .

 

وأشارت الهيئة إلى أن هذا التصحيح بداية جيدة لحل المشاكل الأخرى وتنفيذ كامل أجندة رئيس الوزراء ونرى من الضروري أن نشكر وزارة الصحة العراقية على جعل الدستور أساسا لحل المشاكل . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم